رياضية

يوفنتوس بطل كأس إيطاليا للمرة الثالثة توالياً


تُوج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا للمرة الـ 12 في تاريخه والثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزه على لاتسيو بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب “أولمبيكو”، ليحقق أول ألقاب الموسم في رحلة البحث عن الثلاثية التاريخية.

أنهى يوفنتوس الشوط الأول بأفضل سيناريو ممكن، وذلك بعد أن تقدم بهدفين مريحين أكدا أنه لن يتنازل بسهولة عن لقب الكأس الذي سيكون مهماً في رحلته نحو الثلاثية التاريخية هذا الموسم، في وقت فشل لاتسيو في مجاراة قوة “يوفي” الدفاعية والهجومية، والأهم أنه فشل في إيقاف يوفنتوس المنظم والصلب في الخطوط الثلاثة المترابطة بشبكة رهيبة.

تقدم يوفنتوس في الدقيقة الـ 12 من المباراة عن طريق البرازيلي داني ألفيش، والذي تلقى كرة طويلة من أليكس ساندرو تابعها على “الطائر” في الشباك مباشرةً، ثم أضاف المدافع ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني برأسية ذهبية، إثر متابعة من كرة عرضية لنفس صانع الهدف الأول ساندرو، ليصعق لاتسيو في ملعب “أولمبيكو” بنتيجة كبيرة صعبت مهمة العودة في اللقاء كثيراً.

في الشوط الثاني تابع يوفنتوس سيطرته على المباراة وصنع أكثر من فرصة خطيرة على مرمى لاتسيو، لكنه لم ينجح في هز الشباك وإضافة الهدف الثالث، في وقت حاول الفريق “الأزرق” مهاجمة مرمى يوفنتوس من دون جدوى بسبب الدفاع المنظم والقوي الذي قطع الهواء والماء عن مهاجمي لاتسيو.

واستفاق لاتسيو في الدقائق الأخيرة من المباراة وصنع أكثر من فرصة ذهبية لهز الشباك، إلا أن الحارس بيتو ودفاعه صنعا حائطاً أمام هجوم لاتسيو، وربما أبرز من أزعج دفاع يوفنتوس كان المهاجم الإيطالي إيموبيلي الذي قاتل من أجل هز الشباك لكنه فشل في تحقيق مراده بعد نهاية 90 دقيقة، ليحسم متصدر الدوري لقب الكأس عن جدارة واستحقاق.

العربي الجديد