جرائم وحوادث

الإتحاد الأوروبي يحذر من تزايد جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإقليم


حذر الإتحاد الأوروبي من تزايد جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في منطقة القرن الافريقي، بسبب ضعف الأنظمة المإلىة لدول الإقليم، وشدّد في الوقت ذاته على أهمية تفعيل القوانين وإحكام الرقابة لمواجهة شبكات غسل الاموال وتمويل الارهاب.
وجدّد ممثل الاتحاد الأوروبي خلال الورشة الإقليمية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال التي نظمتها الهيئة القومية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي أمس، تأكيده على تقديم الدعم الفني لدول الاقليم للتصدي لتلك الجرائم، وكشف عن دعم دول كينيا والسودان والصومال وجيبوتي وإلىمن واثيوبيا بمبلغ (6) ملايين يورو، لمواجهة خطر غسل الاموال وتمويل الارهاب، واشار إلى ان تلك الجرائم تمثل تهديداً لدول الاتحاد ولاستقرار دول القرن الافريقي والعالم.

ولفت ممثل الإتحاد الأوروبي لدخول أموال طائلة تُهدد إستقرار إقتصاديات تلك الدول، ما جعلها تُشكل خطراً يجب مواجهته، وأشار الى ان رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب مكّنه من تلقى الدعم من الإتحاد الاوروبي.
من جانبه أكد وكيل وزارة العدل أحمد عباس، إلتزام السودان بالمعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب إيماناً منه بخطورة هذه الجرائم وانعكاساتها السالبة على البلاد، وأشار للتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإرساء نظام مُتكامل في السودان يعود بالنفع على الجميع.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة