زواج سوداناس

الاعلام المصري يستأنف حملات الإساءة للسودان



شارك الموضوع :

جددت وسائل الإعلام المصرية من صحف وقنوات ومواقع الكترونية، هجومها على السودان، وذلك بعد أيام من حديث رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الذي قال فيه إن السودان يتحلى بالصبر إزاء مصر رغم “احتلالها” أراضي مثلث حلايب السوداني، متهماً الإعلام المصري بالإساءة إلى السودان رغم “القوة التاريخية” للعلاقات بين الدولتين.
وبدأت عدد من وسائل الاعلام المصرية من صحف وقنوات شن حملة اعلامية جديدة على السودان وعلى البشير، واستضافت عدداً ممن تصفهم بالخبراء واساتذة الجامعة للحديث عن ما اعتبروه استهداف السودان لمصر، والتعاون مع اثيوبيا لتعطيش المصريين، وقال بعض ضيوف الاعلام المصري إن مصر هي التي صبرت على السودان وليس العكس، وفي وقت زعمت بعض القنوات المصرية أن التصريحات التي تثار من جانب السودان استفزازية والهدف منها استفزاز مصر والاضرار بها؛ اعتبر برلمانيون ومسؤولون سابقون أن العلاقة بين الدولتين يجب أن تدار بهدوء بعيداً المناكفات ووسائل الاعلام.
وكان وزيرا خارجية البلدين اتفقا في الخرطوم مؤخراً على إيقاف التصعيد وإبرام ميثاق شرف إعلامي بين البلدين لتجنب أي إساءات.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        موارد طبيعية

        ليس غريب عليهم وعدم وجود أسباب منطقية كما اتعودنا والجهل الكبير المسيطر عليهم وعدم المنطق وقلة الأدب والحمد لله الشعب السوداني عرف حقيقتهم وانتهي مسلسل اسامة أنور عكاشة وإخراج احمد فاضل وليكم يوم

        الرد
      2. 2
        سامي آدم

        هؤلاء لا يستحقون لقب إعلاميين والإعلاميين المصريين الحقيقيين الذين ينطقون بالحق لا صوت لهم الآن وهؤلاء الذين يسمون أنفسهم إعلاميين نحن نعتبرهم مخربين ونأمل أن يقولوا خيرا أو يصمتوا ، هؤلاء وأمثالهم خطر على بلدهم قبل ان يكونوا خطر على السودان، نحن نعلم أن هؤلاء وأمثالهم لا يمثلون مصر وتاريخها وعلمائها وشيوخها الاجلاء
        * يقولون ان مزارعهم تسقى بمياه الصرف الصحي ويستغربون عندما نمنع دخول منتجاتهم السامة لبلدنا
        * يفرضون علينا تأشيرات دخول لبلدهم وعندما نتعامل معهم بالمثل يستنكرون الأمر ؟!!!
        * يدعمون الحركات المتمردة بمختلف أنواع الدعم ونحن نعاملهم بالحسنى ولم ندعم من يعارضون الحكومة المصرية
        * رحلنا سكان حلفا وتركنا لهم أرضنا حتى يشيدوا السد العالي وغدروا بنا واحتلوا أرضنا
        * قدمنا أرواح جنودنا دفاعا” عن أرضهم وعرضهم ومازالوا يقدموا لنا السموم والمحاصيل الفاسدة
        * سعينا لمصلحة وطننا بدعم تشييد سد النهضة ، اتهمونا بالسعي لدمار مصر وخرابها
        * كنا وما زلنا نزور مصر للوقوف عن حضارتها واثارها عن كثب وعندما بدأنا في ترميم آثارنا والاهتمام بها والترويج لها سخروا من تاريخنا وحضارتنا واهراماتنا وشبهوها بمثلثات الجبنة ( اي جهل واي انحطاط واي تخلف هذا ؟ ) ولم يكتفوا بذلك بل هاجموا من دعمنا واتهموه بأنه يريد دمار مصر !! هل حسدكم السودان على المليارات التي كانت تأتيكم كالرز كما تصفوها انتم ؟
        * نحمد الله أن الحقيقة باتت واضحة والعبارات الرنانة ( شعب واحد وحتة واحدة وأولاد النيل ) أصبحت لا تحرك فينا ساكنا” ورغم بعض الاختلافات مع حكومتنا إلا أننا نقف معها في صف واحد في الدفاع عن حقوقنا ولن يهدأ لنا بال حتى تعود الحقوق المسلوبة وتكون العلاقة ندية والمعاملة بالمثل ، هذا والله من وراء القصد

        الرد
      3. 3
        ابو عبدالرحمن

        الكلاب تعوى والجمل ماشى…..مجرد كلاب حراسة مدربة تدار بالريموت

        الرد
      4. 4
        من اهل العوض

        زوروا هذا الفيديو على يوتيوب “العسكر و الجنس: من محمد على حتى السيسي” عشان تعرفوا انو مصر اكبر اكذوبة سيطرت على العقول بدون استحقاق و حان الوقت للانعتاق منها كما علينا جميعا واجب تحصين ابناءنا من الداء المصري.

        الرد
      5. 5
        عمر

        كلاب عباس كامل

        الرد
      6. 6
        ابواحمد

        وين اعلامنا نحنا ما عندنا اعلاميين يسيئو للمصريين . بلا مصريين بلا قرف فينا .المصريين دول زباله العالم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *