زواج سوداناس

جامعة البحر الأحمر تمنع سوريين من الجلوس للامتحانات



شارك الموضوع :

منعت إدارة جامعة البحر الأحمر (14) طالباً سورياً يدرسون بكلية الطب من الجلوس للامتحانات بسبب عدم دفعهم الرسوم الجامعية بعد أن طالبتهم الجامعة بدفعها عن طريق العملة الصعبة “الدولار” قبل أن تسمح لـ(10) منهم بالجلوس للامتحان بعد تعهدهم بالسداد.

وأكد مصدر لـ”الصيحة” فضل حجب هويته أن جامعة البحر الأحمر قامت بقبول الطلاب منذ العام 2015 و2016 ، وفتحت لهم منافذ السداد ببنك المزراع، والتزم الطلاب بالسداد بالجنيه السوداني، إلا أن إدارة الجامعة نقضت عهدها، وطالبتهم بالسداد بالدولار للعام الحالي، لافتاً إلى التزام (8) من الطلاب بالدفع، وتعهد (2) منهم بإقرار مكتوب بالدفع لاحقاً، وحرم 4 منهم من أداء الامتحان.

وأكد المصدر وجود وكيل للجامعة بدولة عربية مسؤول عن تحصيل رسوم الطلاب بالدولار، الأمر الذي يخالف توجيهات الرئاسة بمعاملة الطلاب السوريون أسوة السودانيين.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        sakher

        و طبعا ما حيعملو ليهم اي حاجه ولا ادنى عقاب ولا تحفظ سكوت فقط دا درس للاخوه السوريين انتو لما طلعتو من سوريا احياء ماف داعي تجو لي زريبة الموت دي

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        زريبة الموت الما عاجباك دي اطلع منها.. المقعدك شنو؟

        الرد
      3. 3
        ابو عبدالرحمن

        خبر مؤسف ومعاملة لا تليق بطلاب يعانون من ظروف خاصة.. سوريا كانت تفتح أبوابها للطلاب العرب للدراسة مجانا أو اسوة بالطلاب السورين…طالما هم إرتضو ان يدفعو بالعملة المحلية فمن الإجحاف أن يفرض عليهم الدفع بالدولار…وعيب كبير أن تنكص الجامعة عن وعدها…هذه ليست من شيم الرجولة ولا النخوة السودانية….يجب إدانة هذا السلوك المشين من إدارة الجامعة..الرئيس البشر عندما أمر بمعاملة السورين كسودانين اقر بأن ذلك رد للجميل الذى كانت تقدمه سوريا من تسهيلات للطلاب السودانين… عيب الشوم على مدير وإدارة الجامعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *