سياسية

قمة مرتقبة بين البشير والعاهل المغربي الشهر المقبل


دعا العاهل المغربي محمد السادس، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إلى زيارة دولة المغرب عقب عيد الفطر، قبل أن يعلن عن زيارة للسودان تمتد أسبوعاً في شهر سبتمبر المقبل، للتباحث حول العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية.
وسلم ممثل السودان في القمة الإسلامية الأميركية الفريق طه عثمان، يوم الجمعة، رسالة خطية من الرئيس البشير إلى العاهل المغربي، وناقش طه مع العاهل المغربي في العاصمة الرياض بعض القضايا العالقة بين البلدين وسبل حلها، وإعلان عقد قمة بين البشير ومحمد السادس في عقب عيد الفطر.

شبكة الشروق


‫8 تعليقات

  1. الفريق طه ده مابنزل من الزور.. ليه ماعارف ..حكمة ربنا كده.

  2. ههههه هذا نبأ عجيب اليس كذلك؟ اتريدون قمه اخري بعد الذي حدث بالرياض؟ وماهو المقصود من تلك القمه؟وهل البلنت الرياضى يتغطى بفاول مغربي داخل الصندوق ام خارج ال٦ياردات من خط المرمي.تالله انكم في ضلالكم القديم.وما كنا معذبين حتي نبعث فيكم رسولا قولي ياهذا هل ترى ماأري؟ وهل تعلم ان الشهر القادم هي تكمله لبقيه الشهر الفضيل؟!إذن كيف تكون هنالك قمه والملك المغربي صائم ومتعبدا؟ هذا لايجوز. هذا سخط وغضب.إذهب وقم بتعديل المقابله بارك الله فيك~! فتوى ابن كثير

  3. اللقاء الملكي بمساعد التمرجي ممثل الرئيس كان اليوم الجمعه 19 مايو 2017 في فاس و ليس في الرياض فالملك المغربي انسان متروي و ما شفقان و للان ما سافر للرياض و ما اظن حا يسافر لانه بيكره حضور القمم العربيه و الاسلاميه فقط من اجل الحضور والتقاط الصور الفوتغرافيه عكس رئيسنا المتعنتظز في الفارغه والمقدوده فقد ورطوهوه اشقاءه القطريون في تصريحات لم يحسب لها الرئيس أي حساب فصار موضع تندر من العالم كله واولهم سفاره أمريكا بالخرطوم والتي قالتها بوضوح الشمس ما دايرنك هناك اما كان من ديلوماسيتنا ان وجدو او خارجتنا السائبه ان تستدعي من يقوم ب أعباء السفاره لشجب وادانه تدخلها السافر في قضيه ليست من صميم قضايهم اد ان الدعوه لم تصدر من واشنطون بل من الرياض فاي سفاله وغطرسه تلك التي تاتي بها اكبر سفاره امريكيه في افريقيا والعالم العربي؟ ولمادا لمك يقف وزير خارجيه السعوديه المعروف عنه ادراءه للسودان و احتقارا لقيادته الهامله ان يرد على العالم باثره بان الدعوه جائت من خارم الحرمين فهو مرحبا به و على أمريكا ان تلزم حدودها و تقدير ان لدينا جنود يقاتلون في اليمن في دفاع مستميت عن كل دول الخليج بلا استثناء لصد الحوثيون ومناصريهم من الشيعه والدين باتو الان على مرمى من حدود المملكه الجنوبيه فهل باعت السعوديه السودان بسعر بخس و اغتالته بدم بارد؟ فهل الحبش لوحدهم الغداريين ام معهم السعوديون؟فأين ادا هي مملكه الحزم مع اداره ترامب؟ وهل يعني دلك ان سفر الرئيس المستقبلي للعمره لابد وان تأتي الموافقه عليها من واشنطون و ليست من الرياض؟ وأين هو الصمود الخليجي و التحالف العربي مع دوله تابعه للمؤتمر الإسلامي و عضوا فعال بالتحالف العربي لدعم الشرعيه الغائبه باليمن التعيس في وجه جبروت أمريكا ؟ام ان الكل اصبح مشارك في الاساءه للسودان؟ وأين أبناء موزه من الدي يحدث من اهانات لكبرياء السودان كان لهم و دزن سواهم اليد العليا فيها؟

  4. جدا يا اهل العوض انتو يا الغواصات الكلام الحار بنرفزكم يا حيوانات الله لا شكركم