زواج سوداناس

نوط (الإزالة) لمعتمد أم درمان .. ونحنا مالنا ومال (داعش) ؟!!



شارك الموضوع :

في طريقي أمس من أم درمان إلى الخرطوم، شعرت بالحسرة والأسف وأنا أرى منظر أكشاك الصحف وقد تم اقتلاعها من مواقعها في شارع الهجرة، وحلت محلها .. وبجوارها أكشاك شركة (الكولا) !!
{تستحق جائزة الإبداع ونوط الجدارة من الطبقة الأولى يا عزيزي “مجدي عبد العزيز” معتمد أم درمان، لأنك نجحت في ما فشل فيه كل أسلافك .. نجحت في إزالة المكتبات .. وحرمان الناس من متابعة إنجازاتكم والسيد الوالي، إنجازاتكم التي لا تخطئها عين ..!!
{عجزتم عن إزالة جبال النفايات والأنقاض والمهملات في كل أحياء أم درمان، ولم تجرح خاطركم كل مناظر القبح في كل ركن من أركان المدينة التي لم تزرعوا فيها نخلاً ولم تغرسوا على شوارعها الأزاهير، ولكن خدش إحساسكم المرهف بالجمال منظر أكشاك الجرايد وليس غيرها، فوضعتم مكانها أكشاك شركة المياه الغازية (الأمريكية)، فلونها (الأحمر) القاني مريح للنظر، وباعث للاطمئنان !!
{تستحق التصفيق يا “مجدي” فقد أنجزت المهمة، أنت وصحبك معتمدو ولاية الخرطوم .. تماماً وكما ينبغي، فقط تذكر أنكم ذاهبون لا محالة، فلو دامت لغيركم لما آلت إليكم، أنتم راحلون .. وتبقى الجرايد.
2
{بيان السفارة الأمريكية بالخرطوم أمس الأول حول مشاركة الرئيس “البشير” في القمة الأمريكية الإسلامية بالرياض، يفتقد للكياسة والأدب، فلم نتعود في الأعراف الدبلوماسية أن تصدر السفارات بيانات بهذه الجلافة وسوء الأدب في التعامل مع رئيس الدولة المضيفة، وغالباً ما تصدر مثل البيانات بمثل هذه اللغة الجافة من رئاسة الوزارة في “واشنطن” إن دعا الداعي، حتى تتجنب السفارة الحرج مع الدولة المعنية بالخطاب .
{إذا كانت السفارة الأمريكية تصدر بياناتها بمثل هذه البجاحة قبل أن يقوم فيها (المركز) الاستخباري الكبير لرصد ومتابعة الجماعات الإرهابية، فماذا سيكون شأن هذه السفارة عندما تستقوي بالمزيد من الحصانة والحماية والتعزيزات الأمنية والدبلوماسية على أرضنا وتحت سيادتنا ؟!
{هؤلاء (الأمريكان) تشربوا ثقافة القوة .. المسدسات والبنادق والرصاص .. والعضلات المفتولة والمصارعة الحرة .. فلا تطأطئوا لهم رؤوسكم .. فيمتطوا ظهوركم .. وظهر الدولة .. ثم يدلدلوا عليها أرجلهم .
{فليرفعوا العقوبات إن أرادوا تعاوناً في مكافحة الإرهاب .. وإلا فلتتوقف كل مشروعات وخطط التعاون في هذا المجال. نحنا مالنا ومال الهجرة غير الشرعية .. ناس مارقين مننا وماشين أوربا ..نخليهم يمشوا زي ما بتعمل “إيطاليا” الأوربية .. مالنا ومال (داعش) ؟! نحنا عندنا تهديدات من داعش في السودان ؟! يمشوا يتعاونوا مع العراقيين .. والسوريين .. والليبيين.
{كفانا تعاوناً بلا مقابل .. وتقديم تسهيلات ومعلومات بالمجان.
{(جمعة) مباركة.

الهندي عزالدين
المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مسيخ

        ده لعب كبير عليك . ترب الشهداء سيتم بيعها في مقبل الايام . شوف ليك شغلة تانية ابعد من اباطرة الاراضي بغطسو حجرك . قال صحف قال

        الرد
      2. 2
        ودابوقوتة

        الامريكان تشربو سياسة المسدس لكنهم لم يقتلو شعبهم ولم تتحرك لهم سيارات بدون لوحات لقتل الابرياء ولم يمنعو صحفيا من الكتابة ولم يتحتلو امريكا عسكريا ولم يكن لهم صحفي فاقد تربوي ولا وزير شهاداتو ضروبة ولا حكومة ترضيات ولا كولير ولا قتل ولا ولا
        كسرة امريكا روسيا دنا عذابها النغمة دي تنفع للموبايل
        كسرة اخيرة محكمة استءناف تبت في قضية مدير المستشفيات خاصة في اقل من 24 ساعة ويخرج براءة
        ياهندي الوزير شهاداتو مضروبة انت شهاداتك كيف

        الرد
      3. 3
        الرايق

        يا ودابوقوتة من وين جبت كلامك دا الظاهر عليك حتي الان قاعد في ابوقوتة من الحواشة للبيت ومتخيل امريكا دا جنة مسكين ماعارف حاجة الماعارف يقول عدس

        الرد
      4. 4
        جركانة

        يا مصري يا عزالدين اولآ لا دخل لك بامدرمان فانت لست من ابنائها فما عليك بها و من اكشاك صحفها و بالنسبة للنفايات المتراكمة بامدرمان فهذه هي مهنتك عندما كنت متحصل نفايات بماذا استفادت منك امدرمان . فضلآ حدثنا قليلآ عن مسقط راسك و خليك من المدن الكبيرة يا قذر .

        الرد
      5. 5
        ودبندة

        والله لو في انبطاح اتعلمناه منك يالهندي . ذي انبطاحك للمصريين والدفاع عنهم هي كدا تلك .بتلك.

        الرد
      6. 6
        جست دويت

        وانت تستاهل نوط العماله والارتزاق

        الرد
      7. 7
        Go

        مصري عميل خبيث زنديق اوسخ من مشي علي ارض السودان انت يا هندي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *