عالميةمدارات

وصول 1200 جندي سوداني ضمن التحالف العربي إلى حضرموت اليمنية


وصلت الدفعة الأولى من القوات العسكرية السودانية المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” من مصدر عسكري في محافظة حضرموت قوله إن “1200 جندي سوداني ضمن القوات المشاركة في التحالف العربي، وصلوا، اليوم الجمعة، إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، بالإضافة إلى عشرات المدرعات والآليات العسكرية”.
وأشار المصدر إلى أن الأفراد والآليات وصلوا على متن سفينة عسكرية وتم إنزالهم في معسكر التحالف بالمكلا، مضيفا أن الدفعة الثانية من القوات السودانية ستشمل نحو 3800 جندي خلال الأيام المقبلة.

وتواصل القوات السودانية مشاركتها ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ بدأ التحالف قصف أهداف تابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية في 26 مارس/آذار 2015.
ووصلت أولى الدفعات من القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي في اليمن، في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وكانت مهماتها الرئيسية تأمين المناطق الاستراتيجية التي سيطرت عليها قوات التحالف.
وكانت القوات المسلحة السودانية نعت 5 من جنودها، في 11 أبريل/نيسان الماضي، بينما جرح 22 آخرين، فيما أسمته بـ “عمليات تعرضية”، وأعلنت السلطات السودانية حينذاك إكمال قواتها ضمن التحالف العربي المهام الموكلة إليها في المرحلة الأولى بنجاح وبدء الاستعدادات “لإنجاز المرحلة الثانية من مهمتها في اليمن”.

روسيا اليوم


‫4 تعليقات

  1. والله مفروض على البشير يسحب كل القوى المشاركه فى التحالف ردا على ما فعلته السعودبه.من يهن يسهل الهوان عليه. اى دول مابتحترم رأس الدوله السودانيه نتعمل مع بالمثل.

  2. يا عمك عباس. الشحنة دي اللي مشت اليمين حسابه مدفوع ل بشه وعصابته. السعودية ليس بايدها حيلة في منع البشير بل هم لبوا طلبات ولي الامر ترامب وكانت احدى طلباته بانه لا يريد ان خلقت بشه أمامه

  3. لن يغفر ( لنا ) التاريخ مشاركتنا في ( حرب ) اليمن ..
    .
    اللهم ( إنِّا ) نسألك بأن ( لا ) تؤاخذنا بما ( فعل ) السفهاء مِنَّا ..

  4. قبح الله وجوهكم يا المسمى عباس ويا اب جضوم يا مخذلين
    ويا صابر يا مصري يا قذر اقطع وشك مننا