سياسية

لقاء يجمع الحكومة بالعدل والمساواة وتحرير السودان ببرلين


قالت حركتا تحرير السودان، والعدل والمساواة السودانية، إنه جرى لقاء بدعوة من الحكومة الألمانية بوفد من الحكومة السودانية لمشاورات غير رسمية في برلين بألمانيا بحضور ممثلين من الحكومة الأمريكية.
وأوضحت الحركتان في تصريح صحفي مقتضب أمس، أن الحركتان قدمتا ورقة تضمنت مقترحاً للدفع بعملية السلام، وقبلت من جانب المسهلين كورقة عمل سيكملون المشاورات حولها بالتواصل مع الطرفين. وكانت الحركتان تلقتا دعوة من وزارة الخارجية الألمانية للقاء وفد من الحكومة في برلين ليومين لإجراء مشاورات غير رسمية حول القضايا العالقة التي حالت دون التوصل لإتفاق وقف العدائيات بغرض تعزيز الوضع الانساني في دارفور.

وكانت الحركتنا قالتا في بيان مشترك قبل اللقاء، إنهما تدركان أن هذا اللقاء يجئ في ظرف سياسي مختلف تماماً عن آخر لقاء للطرفين، واعتبرتا أن نظام الخرطوم يأتي لهذا الاجتماع بعد أن نسف إتفاق خارطة الطريق الذي وقعت عليها الحركتان مع بقية الشركاء من قوى نداء السودان، واتهمت الحركات الحكومة بانها قضت على كل الفرص المتاحة للانتقال بالبلاد الى مرحلة الأمن والسلام والاستقرار والتحول الديمقراطي عبر عملية تفاوضية جادة وحوار متكافئ.

صحيفة الجريدة