زواج سوداناس

ما أفضل مدن العالم في دفع الرواتب الشهرية



شارك الموضوع :

على الرغم من أن المدن الأمريكية مثل سان فرانسيسكو وشيكاغو تقدم رواتب شهرية مرتفعة، إلا أنها لا تأتي في مقدمة الدول الأفضل في دفع الرواتب.

ووفقًا للمسح السنوي الذي يصدره مصرف “دويتشه بنك” للأسعار في العالم، فإن مدنا مثل سان فرانسيسكو، بوسطن، نيويورك، وشيكاغو تهيمن على القائمة برواتب شهرية تصل إلى 4,817 ، 4,322، 4,304، و 3,622 دولار على التوالي.

رغم ذلك، فإن أفضل المدن في دفع الرواتب هي مدينة زيوريخ السويسرية، حيث يبلغ الراتب (بعد خصم الضرائب) 5,876 دولار شهريًا.

ويشير الخبيران الاستراتيجيان في البنك إلى أن معظم المدن الأمريكية أكثر تكلفة من العديد من المراكز الأوروبية، مؤكدين أنه حين نُشر هذا التقرير للمرة الأولى منذ خمس سنوات كانت الولايات المتحدة مكانًا رخيصًا بالنسبة لباقي الدول في العالم، لكن بعد ارتفاع سعر الدولار صارت المدن الأمريكية تحتل مراكز في قوائم المدن الأكثر تكلفة في العالم.

وكان مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات – يبلغ 79.77 بنهاية عام 2012، لكنه ارتفع إلى 102.21 بنهاية عام 2016، في حين يصل سعر تداوله الآن إلى نحو 98.

وقفزت الولايات المتحدة الأمريكية 8 مراكز عن استطلاع العام الماضي، لتحتل المركز الـ 16 في تصنيف البلدان التي لديها أعلى أسعار للمواد الاستهلاكية، وكانت البرازيل وتركيا وروسيا وجنوب أفريقيا والهند في مقدمة هذه القائمة.

رغم ذلك فمن يرغب في شراء سلع رخيصة فلا تزال الأسعار في الولايات المتحدة تنافسية إلى حد ما، فإذا أراد شخص شراء حذاء نايكي أو أديداس” فمن الأفضل أن يتجنب أوروبا والصين التي تحتل المركز الرابع عشر، ذلك أن أسعار الأحذية أرخص في بوسطن ونيويورك ومن بعدها شيكاغو والدنمارك، حسب ارقام.

كما أن هاتف آيفون 7 الذي يعد أحدث هواتف شركة “آبل” حتى الآن يُباع في الولايات المتحدة بسعر 815 دولارًا، وهي بذلك أرخص دولة من بين 33 دولة، بينما أغلى دولة يُباع بها هي تركيا، حيث يتجاوز سعر الهاتف بها 1200 دولار، ثم تأتي البرازيل بعدها حيث يبلغ ثمنه بها ألف دولار، وتأتي بعد ذلك روسيا ثم اليونان ثم بولندا، كما تقدمت الولايات المتحدة عن الصين فيما يخص رخص أسعار السلع، فهذا الهاتف قد يكلف 899 دولارا في أماكن مثل بكين.

وحين يتعلق الأمر بالتزود بالوقود فإن سعر البنزين في مدن مثل شيكاغو ونيويورك وبوسطن أرخص بكثير من سعره في نحو 40 دولة أخرى، وتأتي هونج كونج في مقدمة الدول ذات أعلى سعر للبنزين.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *