زواج سوداناس

بدء توزيع السلع الزراعية والحيوانية بالبيع المباشر المتنقل خلال شهر رمضان الثلاثاء المقبل



شارك الموضوع :

تبدأ وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم الثلاثاء المقبل برنامج توزيع السلع الزراعية والحيوانية بالبيع المباشر المتنقل خلال شهر رمضان الكريم من خلال صندوق تنمية الزراعة بالولاية .
وقال دكتور محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم /لسونا /إنه لقد تم التنسيق مع اللجنة الفنية للاسواق بولاية الخرطوم التي شكلها السيد الوالي بجانب الشركات المنتجة للحوم البيضاء لتوفير عشرة أطنان وخمسة آلاف طبق من البيض يوميا .
وأبان جابر إن تنسيقا تم مع منظمة عطاء لبيع عجول التسمين التي قام بتنفيذها الأطباء البيطريون وخريجو الإنتاج الحيواني بالوزارة بتوفير سبعين رأسا من العجول كدفعة أولي وتم وضع البرنامج التنفيذي مع شركة الاتجاهات المتعددة لتوفير اللحوم الحمراء .
ومن جهة أخري أكد جابر /لسونا/ إن مشروع حصاد ونثر مياه الامطار والسيول يمثل أولوية قصوي للاستفادة منها في شرب الانسان والحيوان وتوفير المراعي وزيادة المخزون الجوفي وتربية الاسماك بجانب حماية المدن والمشاريع الزراعية من أضرار السيول .
وأشار الي حرص الوزارة علي تنمية وصيانة الموارد الطبيعية خاصة مشاريع حصاد المياه قبل فصل الخريف، حيث تقوم بالتعاون مع وحدة تنفيذ السدود بإنشاء سدود بمنطقة شرق النيل إضافة لإنشاء حفائر.
وقال إن العمل جار لصيانة وتطهير عدد من السدود والحفائر القائمة لزيادة المخزون من مشاريع حصاد المياه وزيادة السعة الاستيعابية للسدود وترقية وتطوير قطاع المراعي والغابات .
وأضاف أن الوزارة تستهدف تحقيق أكبر قدر من إستقرار الثروة الحيوانية للإسهام في تحقيق الوفرة من المنتجات الحيوانية وخلق تجمعات تسهل عمليات مكافحة الأوبئة وتقديم الخدمات البيطرية والإرشادية
وأشار الى الإهتمام بصيانة المراعي والغابات بالتركيز على الحفائر والتروس لتوسيع رقعة الغابات والمراعي بولاية الخرطوم بنثر بذور المراعي والغابات، خاصة وأن منطقة شرق النيل تضم أكبر مساحات من المراعي والغابات كما تتمتع بوجود أعداد كبيرة من الثروة الحيوانية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *