زواج سوداناس

جماعة أنصار السنة تحتفل بتوزيع مستحقات الأيتام وتكريم المتفوقين في شهادة الأساس


السودان

شارك الموضوع :

احتفلت جماعة أنصار السنة المحمدية صباح يوم السبت بمباني المركز العام بتوزيع المستحقات المالية لأكثر من (6000) يتيم تكفلهم الجماعة ، بتكلفة تجاوزت الـ(16) مليار جنيه ، بالتعاون مع جمعية إحياء التراث الإسلامي – الكويت فرع السرة ، برعاية فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة وتشريف الدكتور عبد الله أحمد التهامي الأمين العام للجماعة والشيخ خالد الحسينان رئيس جمعية إحياء التراث فرع السرة ، وبحضور الدكتور لواء حامد عبد اللطيف أمين الجماعة بولاية الخرطوم وعدد من قيادات الجماعة والأيتام وأسرهم .
وقال د. عبد الله أحمد التهامي إن الجماعة ظلت تهتم بشرائح المجتمع دعوياً وتربوياً ومادياً منذ تأسيسها ، مبيناً أن انتشار دعاة الجماعة في الأرياف والقرى والولايات وتفقدهم لأحوال الناس كشف حجم الفقر والحاجة للمساعدة والكفالة ، مما حدى بقيادة الجماعة أن تتبنى مشروعات لكفالة الأيتام والأسر في ستينات القرن الماضي ، وقال إن هذه المشروعات وجدت الدعم والمساندة من الخيرين والجمعيات الخيرية مثل جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت التي تتعاون مع الجماعة حتى بلغ عدد الأيتام الآلاف ، وتقدَّم التهامي بالشكر للأمهات على صبرهم واهتمامهم برعاية الأيتام ، لافتاً إلى أن الجماعة تقف بجانبهم وتتعاون معهم في توفير الكفالة المادية والأكاديمية والصحية والتربوية بتحفيظ القرآن الكريم والتوحيد والفقه وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم عبر المراكز التربوية ، حاثَّاً الأيتام على الاهتمام بطلب العلم والاجتهاد في الأكاديميات ، وتابع ” نريد أن نرى منكم الأطباء والمهندسين والقضاة والعلماء والقادة ” .
من جهته شكر الشيخ خالد الحسينان رئيس جمعية إحياء التراث فرع السرة جماعة أنصار السنة المحمدية لعطائها وجهدها في العمل الدعوي والخيري سيما كفالة ورعاية الأيتام ، وعبَّر عن فرحه وسروره لحضوره بين الأيتام وأسرهم ، داعياً الجميع لحفظ حق اليتيم ورعايته وصيانته ، وأردف ” اليتم ليس عيباً ولا عار ولا شتيمة ” . داعياً الأمهات للصبر وربط الأيتام بالدين حتى يكون اليتم حافز ودافع للإنجاز والعطاء ، مشيراً إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعظماء الأمة كانوا أيتاماً ، وقال ” ندرك حجم المسؤولية التي على عاتقكم وهي أقدار الله ، إذا صبرتم عليها سيرفع الله عنكم الصعاب والتحديات ” . وقال إن حاجتنا لرعاية اليتيم أكبر من حاجته لنا .
وفي الأثناء شكر اللواء د. حامد عبد اللطيف أمين الجماعة بولاية الخرطوم جمعية إحياء التراث الإسلامي وقيادة الجماعة اهتمامها بأمر الأيتام ورعايتهم .
وتم خلال الاحتفال تكريم (398) من الأيتام المتفوقين في امتحان شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم ووزعت لهم الجوائز والشهادات التقديرية .

الخرطوم : عمر عبد السيد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *