سياسية

جماعة أنصار السنة تحتفل بتوزيع مستحقات الأيتام وتكريم المتفوقين في شهادة الأساس


احتفلت جماعة أنصار السنة المحمدية صباح يوم السبت بمباني المركز العام بتوزيع المستحقات المالية لأكثر من (6000) يتيم تكفلهم الجماعة ، بتكلفة تجاوزت الـ(16) مليار جنيه ، بالتعاون مع جمعية إحياء التراث الإسلامي – الكويت فرع السرة ، برعاية فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة وتشريف الدكتور عبد الله أحمد التهامي الأمين العام للجماعة والشيخ خالد الحسينان رئيس جمعية إحياء التراث فرع السرة ، وبحضور الدكتور لواء حامد عبد اللطيف أمين الجماعة بولاية الخرطوم وعدد من قيادات الجماعة والأيتام وأسرهم .
وقال د. عبد الله أحمد التهامي إن الجماعة ظلت تهتم بشرائح المجتمع دعوياً وتربوياً ومادياً منذ تأسيسها ، مبيناً أن انتشار دعاة الجماعة في الأرياف والقرى والولايات وتفقدهم لأحوال الناس كشف حجم الفقر والحاجة للمساعدة والكفالة ، مما حدى بقيادة الجماعة أن تتبنى مشروعات لكفالة الأيتام والأسر في ستينات القرن الماضي ، وقال إن هذه المشروعات وجدت الدعم والمساندة من الخيرين والجمعيات الخيرية مثل جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت التي تتعاون مع الجماعة حتى بلغ عدد الأيتام الآلاف ، وتقدَّم التهامي بالشكر للأمهات على صبرهم واهتمامهم برعاية الأيتام ، لافتاً إلى أن الجماعة تقف بجانبهم وتتعاون معهم في توفير الكفالة المادية والأكاديمية والصحية والتربوية بتحفيظ القرآن الكريم والتوحيد والفقه وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم عبر المراكز التربوية ، حاثَّاً الأيتام على الاهتمام بطلب العلم والاجتهاد في الأكاديميات ، وتابع ” نريد أن نرى منكم الأطباء والمهندسين والقضاة والعلماء والقادة ” .
من جهته شكر الشيخ خالد الحسينان رئيس جمعية إحياء التراث فرع السرة جماعة أنصار السنة المحمدية لعطائها وجهدها في العمل الدعوي والخيري سيما كفالة ورعاية الأيتام ، وعبَّر عن فرحه وسروره لحضوره بين الأيتام وأسرهم ، داعياً الجميع لحفظ حق اليتيم ورعايته وصيانته ، وأردف ” اليتم ليس عيباً ولا عار ولا شتيمة ” . داعياً الأمهات للصبر وربط الأيتام بالدين حتى يكون اليتم حافز ودافع للإنجاز والعطاء ، مشيراً إلى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعظماء الأمة كانوا أيتاماً ، وقال ” ندرك حجم المسؤولية التي على عاتقكم وهي أقدار الله ، إذا صبرتم عليها سيرفع الله عنكم الصعاب والتحديات ” . وقال إن حاجتنا لرعاية اليتيم أكبر من حاجته لنا .
وفي الأثناء شكر اللواء د. حامد عبد اللطيف أمين الجماعة بولاية الخرطوم جمعية إحياء التراث الإسلامي وقيادة الجماعة اهتمامها بأمر الأيتام ورعايتهم .
وتم خلال الاحتفال تكريم (398) من الأيتام المتفوقين في امتحان شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم ووزعت لهم الجوائز والشهادات التقديرية .

الخرطوم : عمر عبد السيد