منوعات

تركي يجبر طائرة أميركية على الهبوط


أرسل الجيش الأميركي طائرتين حربيتين لمرافقة طائرة مدنية في ولاية هاواي، بعد تقارير عن محاولة راكب تركي الدخول إلى قمرة القيادة فيها.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي إن الجيش أرسل الجمعة طائرتين من طراز إف-22 لمرافقة طائرة ركاب تابعة لشركة أميركان أيرلاينز إلى مطار هونولولو الدولي بعد الإبلاغ عن اضطراب على متنها.

ولم يكشف الجيش أو أميركان أيرلاينز عن طبيعة الاضطراب لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن راكبا حاول دخول قمرة القيادة بالقوة على متن الطائرة القادمة من لوس أنجليس والمتوجهة إلى هونولولو.

وقالت شبكة هاواي نيوزنو المحلية إن أحد أفراد طاقم الطائرة وشرطيا من هونولولو خارج الخدمة سيطرا على الراكب الجامح.

وأكدت أميركان أيرلاينز أن طاقم الرحلة رقم 31 من لوس أنجليس إلى هونولولو طلب أن تنتظر سلطات إنفاذ القانون الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه321 لدى هبوطها بسبب “اضطراب أثناء الرحلة”.

وقالت الشركة إن الطائرة كانت تحمل 181 راكباً فضلاً عن ستة من أفراد الطاقم وإنها هبطت بسلام في الساعة 11:35 صباحا بتوقيت هاواي. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ودفعت الواقعة أيضا القيادة الأميركية في المحيط الهادي إلى إرسال طائرتين من طراز إف-22 لمرافقة طائرة الركاب.

وقال القائد ديف بنهام المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي “رافقت طائرتان إف-22 الطائرة إلى المطار وفقا لإجراءات الدفاع الوطني. استجابت سلطات إنفاذ القانون بمجرد أن هبطت الطائرة”

البيان