اقتصاد وأعمال

خسائر مليارية لمستوردي البرتقال بالسوق المركزي


طالب تجار ومستوردي فاكهة البرتقال بالسوق المركزي بالغاء قرار الحجر الزراعي القاضي بحظر استيراد البرتقال من جميع دول العالم .
وكشف تاجر بالسوق فضل حجب اسمه لـ(الجريدة ) أمس عن خسائر مليارية تعرض لها التجار بعد صدور القرار على نحو مفاجيء وغير متوقع وقال التاجر أن مدير الحجر الزراعي خضر جبريل أصدر تعليمات للتجار في منتصف الشهر الجاري بحصر ما لديهم داخل المحطة الحظيرة الجمركية من برتقال ويوسفي مهما كان مصدره وعدم تلقىي او قبول أي رسالات جديدة .

الخرطوم : علي الدالي
صحيفة الجريدة


‫8 تعليقات

  1. عشان تربحو المليارات يمرض ويموت الشعب برتقالنا مالو كدي وريني عيبه شنؤ العندنا مكفينا وماعاوزين خضار من برا البلد ياخي القروش البتشتري بيها المرض دا بيحاربو بيها بلدك الله لاوفقك

  2. يا اخونا الي رفض ذكر اسمه ادارة الحجر الزراعي عرفت انو برتقال الجماعة اياهم بعد تغير شهادات المنشأ بيدخل من دول اخرى وكتير منكم يا تجار الفاكهة عارف الحقيقة دي ، خلاص بلاهو البرتقال ناكل حميض بلدنا

  3. ( من جميع دول العالم)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    غلبكم تقولوا مصر يعنى

    والله مهما تقبلو ماعندكم غبر المصريين من سند

    1. والله مهما تقبلو ماعندكم غبر المصريين من سند

      والله انت اما ساذج او عبيط او اهبل ……
      المصريين لايساندون بعض …. تجي تقول المصريين سند للسودان
      دي واسعه قوي ……………..
      ههههههههههههههههههههههههههههه

  4. التحية لأجهزتنا الامنية الواعية التي فرضت هذا القرار وهو قرار صحيح 100 % .وبكل اسف بعض التجار متواطئين في موضوع تغيير شهادة المنشأ .. ارجو ابادة كل البرتقال وتكبديهم خسائر حتي لا يتلاعبوا بصحة المواطن في المستقبل وبنقول للمصريين العبوا غيرها …

  5. انتو ما دام عندكم مليارات ما تمشوا تستثمروها في منتجات سودانية ، ان شاء الله برتكان نص نص ، يعني حنموت لو ما اكلنا برتقال؟؟؟؟؟!!!!!

  6. بعد الزيادة الرهيبة في معدلات السرطان في البلاد أرسلت الدولة تيم متخصص في قياس نسب التلوث الاشعاعى في الجو خاصة في الولايات الشمالية للتأكد من شائعة دفن نفايات نووية في أيام الرئيس نميرى ثم جاءت النتائج بأن نسب الاشعاع منخفض للغاية وبمعدلات طبيعية جدا . . وهذا يقودنا الى أن أسباب تقشى السرطانات تأتى من البضائع والمنتجات المصرية تحديدا سواء كانت زراعية والتي يدخل فيها الصرف الصحى والمخصبات والاسمدة المسرطنة و التحوير الوراثى للزروع أو المصنوعات البلاستيكية المسرطنة . . ومن هنا نوجه النصح لكل فئات الشعب ديروا بالكم على صحتكم فالصحة غالية والمنتج المصرى رخيص وقاتل وعفن .

  7. تم رفع شعار السودان سلة غذاء العالم منذ السبعينات ومرت ثلاثون عاماً والشعار شعار ثم تم خفض سقف الأوهام قليلاً ليصبح سلة غذاء العالم العربي والذي ظل شعاراً هو الآخر حتى جاء الإنقاذ ورفع شعار نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وظل هو أيضاً شعاراً لما يقارب الثلاثين عاماً رغم محاولة وضع بعض مساحيق التجميل من شياطين الإنس مثل سد الفجوة الغذائية ، وبين تلك الثلاثين وهذه الثلاثين وبينها ثلاثون وجدنا أنفسنا في فجوة سحيقة محيقة يرمى فيها بكل مخلفات العالم إنسانه وحيوانه وجماده وأصبحنا نستورد كل مدخلات حلة الملاح وصينية الغداء ، ولم ينسوا أطفالنا من حلاوة مصاصة وشكولاتة ولما أحسوا بأن الفجوة واسعة جداً وتفوت كل شيء وتقول هل من مزيد إستعجلوا المليارات بإدخال كل المحظورات والممنوعات والمهلكات ، ولكن كما قال الخال مارتن لوثر كينج لا أحد يستطيع أن يركب على ظهرك إلا إذا دنقرت !!