رياضية

غير سعداء .. هؤلاء النجوم يخططون للرحيل عن أنديتهم


مع انتهاء موسم الدوري الألماني، يجري الحديث عن لاعبين يخططون للرحيل عن أنديتهم، ويرتبط بايرن ميونيخ بأسماء مختلفة، لكن هناك أيضا دورتموند وريال مدريد وأرسنال، فمن أهم النجوم الذين يخططون للرحيل عن أنديتهم أو حتى يرغبون في ذلك؟

ارتبط اسم بايرن ميونيخ بعدد من اللاعبين المتذمرين في أنديتهم ويريدون الرحيل عنها، وعلى رأسهم البرازيلي دوغلاس كوستا جناح الفريق البافاري.

فرغم أنه يملك عقدا مع بايرن حتى 2020 فإنه على ما يبدو سيرحل هذا الصيف.
دوغلاس كوستا مرتبط بعقد مع بايرن حتى 2020 (الأوروبية)

وبعد انتهاء الموسم الحالي سيجلس جونيور منوزا، وكيل اللاعب، مع مسؤولي بايرن للحديث عن حالة الاستياء الموجودة لدى الطرفين، ويقال إن منوزا يستطلع أخبار سوق الانتقالات لكوستا، حسب ما كتب موقع “سبورت بيلد” الألماني.

ويُذكر اسم بايرن أيضا عند الحديث عن الكولومبي خاميس رودريغيز، هداف مونديال البرازيل 2014.

فاللاعب لديه عقد مع ريال مدريد حتى عام 2020، لكنه غير سعيد حاليا في الفريق الملكي بسبب قلة أوقات لعبه تحت قيادة زيدان، ولذلك يجري الحديث حول انتقاله لبايرن ميونيخ أو مانشستر يونايتد أو إنترميلان أيضا.

اللاعب نفسه أوحى بالرحيل عندما ودع الجماهير في ملعب برنابيو في مباراة إشبيلية بشكل عاطفي ملفت للأنظار.

ويرتبط اسم بايرن ميونيخ أيضا بلاعب آخر من أميركا الجنوبية، هو التشيلي أليكسيس سانشيز، هداف أرسنال الإنجليزي.

فبايرن يريد أن يدعم صفوفه بهداف يساند ليفاندوفسكي، كما أن سانشيز يريد أن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وفي حالة عدم تأهل “الغانرز” للبطولة فمن الممكن أن يرحل اللاعب.
أوغلو موقوف من قبل الفيفا أربعة أشهر منذ فبراير/شباط (الأوروبية)

تشالهان أوغلو.. راحل أم باق؟
وفي بايرليفركوزن يحبذ حارس المرمى بيرند لينو، الذي سيشارك مع منتخب ألمانيا في كأس القارات، الرحيل عن الفريق والتوجه إلى أحد أندية القمة.

لكن على ما يبدو لا توجد له عروض حتى الآن. أما من يثير الاهتمام وربما أيضا تقدم له عروض فهو صانع الألعاب الموهوب هاكان تشالهان أوغلو (23 عاما) الذي لديه عقد مع “نادي المصنع” حتى 2019.

لكن تشالهان أوغلو موقوف من قبل الفيفا أربعة أشهر منذ فبراير/شباط الماضي، بسبب عدم التزامه بعقد وقعه مع طرابزون سبورت التركي.

ويقول موقع “سبورت بيلد” إن اللاعب يود أن يرحل ليلتحق بالفريق القادم، الذي سيدربه رودجر شميت، الذي أقيل من تدريب ليفركوزن مارس/آذار الماضي، فالعلاقة بين شميت واللاعب قوية.

لكن اللاعب نفسه لا يستبعد البقاء في ليفركوزن، وقال حسب ما نقل موقع “سبورت1 “حاليا يوجد اهتمام من قبل أندية أخرى، لكن ليس هناك شيء محدد، وإذا واصل ليفركوزن منحي ثقته، فأتصور جيدا أنه يمكنني البقاء”.
موديست قد يلتحق بالدوري الصيني الموسم القادم (غيتي)

موديست لا يستبعد الدوري الصيني
وفي كولونيا القريبة من ليفركوزن، هناك الهداف الفرنسي أنطوني موديست الذي لديه عقد مع كولونيا يمتد حتى عام 2021.

وكان موديست صرح لصيحفة “ليكيب” الفرنسية بأنه يمكنه تخيل انتقاله للعب في الدوري الصيني، وقال “كثير من اللاعبين يذهبون إلى هناك وسأكون كاذبا لو قلت إن هذا الأمر لا يهمني، لكن هذا ليس هو الوقت للحديث عن أندية أخرى”.

ماتياس غينتر مدافع بروسيا دورتموند لديه عقد مع النادي حتى عام 2019.

لكن دورتموند تعاقد مع عمر توبراك مدافع ليفركوزن ومع محمود داود لاعب غلادباخ، ولذلك فإن ماتياس غينتر، الذي اختير ضمن التشكيلة المشاركة في كأس القارات بروسيا، يفكر في مسألة الرحيل.

وهو ما يفكر فيه أيضا دافي سيلكا مهاجم ريد بول لايبزيغ، رغم وجود عقد مع النادي حتى 2020. أما السبب فهو أن سيلكا يلعب احتياطيا في معظم المباريات.

الجزيرة نت