جرائم وحوادث

سيدة تحتال على رجل تزوجته بمستند مزور وتنهبه (800) ألف جنيه


رفضت نيابة الخرطوم التي تنظر قضية سيدة تزوجت من رجل ثانٍ بمستند مزور لتحتال عليه في مبلغ (800) ألف جنيه، طلباً قدمه محامي الشاكي (الزوج الثاني)، بيد أنه استأنف القرار إلى وكيل نيابة الأعلى، موضحاً في مذكرته أن هنالك ضرراً قد وقع على موكله مادياً ومعنوياً. وأشار إلى المادة 146\187 من القانون الجنائي، بشأن إلقاء القبض على المتهمة وعدم إطلاق سراحها، إلا بعد إيداع مبلغ الكفالة، إلا أن قرار وكيل النيابة الأول قد جاء بالرفض حيث رأى محامي الشاكي أن وكيل النيابة الأعلى قد خالف القانون وذلك لعدة أوجه، وذلك أن التزوير الذي تم في وثيقة الزواج لم يكن تزويراً فقط في الأختام الموجودة على وثيقة الزواج بل محتوى الوثيقة، أيضاً كان فيه تزوير وهو أن المتهمة قد ذكرت أنها بكر وليست مطلقة، ولقد أثبت الزواج الثاني العنصر المادي والمعنوي لجريمة الاحتيال، بالإضافة لما أورده السيد وكيل النيابة الأعلى أن الزواج تم بشكل صحيح وأن المحامي أبان أن هذا الزواج باطل وذلك بإقرار الزوجة، حيث أنها أنكرت وثيقة الزواج المؤرخة بتاريخ 17\1\2016، مشيراً إلى أن كافة المستندات تؤكد أن الزواج الثاني قد دخل بها، بموجب هذه الوثيقة بتاريخها 22\1\2016 فإن أنكرت هذه الوثيقة فإنها تقع تحت طائلة المادة 146 من القانون الجنائي. ويذكر أن الزوجين قد التقيا بالإمارات بتاريخ 17\1\2016م.

الخرطوم – الشفاء أبو القاسم
صحيفة المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اعرف شخص يعيش نفس المشكلة لكنه لم يتقدم برفع دعوة رسمية حتى الان رغم ان احد القضاة نصحه برفع دعوة ضد زوجته
    انا مستعد لتوصيل محامى الشاكى و الشاكى للشخص المتضرر الاخر ربما تنكشف الحقيقة امام القانون هذا يرجع اذا كانت نفس الانثي المقصودة .

  2. إلى الرجلين المغفلين. ..تفووووووا عليكما الاثنان. .مرة فرسة دلووووكة تضحك عليكما وتنهب مبلغ 800 الف ج ..جل همكما البطن والفرج ..وفي نفس الوقت رسالة إلى الفاجرة التي تجمع بين كلبين في أن واحد ..طبعا هذا تربيتك والبيئة التي أتيت منها ايتها الفاجرة .وصدقي فلوس الحرام لن تنفعك. .لأن بيتك الوسخ التي اتيتي منه لن ينال إلا الخيبة والخسران. .يا كلبة الشااااااااااارع