أبرز العناوينسياسية

ترامب في غاية السعادة وهو يصافح ممثل السودان في قمة السعودية، صورة تحقق انتشار واسع على صفحات التواصل


حققت صورة ممثل السودان في القمة الإسلامية الأمريكية، الفريق طه عثمان الحسين، وهو يصافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنتشار واسع على صفحات التواصل الإجتماعي.

وقال وزير الدولة بالرئاسة، وممثل السودان في القمة الإسلامية الأمريكية، الفريق طه عثمان الحسين، في العاصمة السعودية الرياض، إن القمة أسست لرؤى مشتركة تصب في مصلحة الدول المشاركة وكل الدول المحبة للسلام العالمي.

وأشار طه خلال كلمته أمام القمة، يوم الأحد، إلى أن السودان قدم نموذجاً عالمياً في معالجة الإشكالات الداخلية عبر الحوار الوطني، الذي يمثل صمام أمان من التطرف والإرهاب الفكري.

وقال طه بحسب ما قرأ محرر موقع النيلين في موقع قناة الشروق (إن السودان يعد من أوائل الدول التي اهتمت بمحاربة الأفكار المتطرفة، خاصة تلك المنتشرة بين الشباب).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫69 تعليقات

    1. يا واد اتنيل

      أهو لسه بنعامل بعضكم بما لا يستحق

      في الطريق إلى خرابتكم شحنة لحوم عشان تتهببوا تشبعوا وما بتشبعوش

      زغردي يا انشراح أهو جايالنا لحمة

    2. هذا هو ديدنكم زغرتة وهز وسط . والبشير أرسل مجرد موظف في مكتبه ليقابل من يتهافت السيسي لإرضائه ومسح حذائه.

      1. انا كسوداني ما يشرفني يمشي مدير مكتب وسط زعماء العالم مفروض يمشي بكري او غندور

        1. الفريق طه عثمان الحسين يتمتع بقابلية واحترام عند جميع الأوساط العالمية وهذه موهبة وتوفيق من الله وهو خير من يمثل

          السودان ويمتاز أيضا بذكاء التصرف وانسياب الكلمات . وهو من ضمن كوكبة قصر الحكم. رفع رءوسنا بمقابلته لترامب مرفوع الرأس

          عزيز النفس بعزة سوداننا الحبيب.ليس كمثل سيسي بتاع مصر الذي يجيد أسلوب الشحدة حتى الخواجة أحس بذلك فأصبح

          يغمض ويفتح عينيه زهجا من خطاب المصري الممطوط بطول ساحل سيناء.

    3. رئيسكم أبو شحدة لمن زار ترامب فى أمريكا مسح بيهو الأرض وخلاه واقف زى الكلب قدام سيدو وكان مثار سخرية كل الإعلام الدولى ودى ما حصلت لإى رئيس دولة فى العالم…لكن ده عندكم عادى,,, يا الى إسمكم إيه جبت (E G Y P T)

    1. Misr is known as the biggest country in the world for exporting government and organized terrorism ,do you see any Sudanese at the head of terrorist organization like Alzawahry

      1. ارسال مدير مكتب الي قمة عالمية امر غريب و غير مدروس من المفترض ارسال بكري او غندور

        1. *** كنت أتوقع وأمني النفس بأن لا يرسل الرئيس البشير ، مندوب ينيب عنه ……….. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!

  1. elsudan awel balad yahtaden elirhab wi elirhabeen men gama3et elkhirfan elmogrmeen wi elbasheer marahsh leh

  2. صورة تعمل رجه في الرأس للخونة والمرجفين ،، موتوا بغيظكم ،، المكر السيئ يحيق بأهله.

  3. نرجو من الله التوفيق والسداد لبلادنا خاصة وسائر البلاد والعباد ، إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  4. والله ي المعلق من حلايب المصرية انت اول من يعرف الشعب السودانى وتعرفو زى جوع بطنك انو شعب مرفوع الراس عالى المهم اين ما كان سواء فى الخليج او اين ما كان .شعب صاحب حضارة وشعب عندو اصل اما انت لا اصل لك بواقى اتراك وحلب لا اصل لكم .صدق من قال فيكم نساءكم لمن غلب

  5. ليس الهدف ترمب او غيره ي كلب المخابرات المصري الهدف التوضيح للعالم انه نحن كافحنا من اجل بلادانا وصبرنا علي الظلم الذي لحق بنا وبي رئيس بلادنا الهدف التوضيح للعالم وخاصة العالم الاسلامي ان نحن امة ذات فكر ومنهج امة عاشت من اجل رفعة الاسلام وتحقيق المساواة بين كتفة اطياف شعبها امه ضحت بشبابها وفلاذات اكباداها عندما ناد نداء الوطن … مت بغيظك انت واخوانك قال من حلايب قال , حلايب سودانية غصبا عن اللي خلفك وخلف اهلك كلهم … وخلي بس القوات السودانية تفتح باب تجنيد والله نجيكم جو الزقازيق ي بجم … نحن قاعدين تحت الحصار الاقتصادي 30 سنة صابرين فاكر بتفرق معانا حاجة لكن انتوا خلي ماما امريكا يقطعوا عنكم القمح يوم شوف يحصل ليكم شنو , حانلقاكم كلكم علي حدودنا تتباكو ………

  6. الهبلة دي تبقى ماسر

    عشان رئيسكم تحت جزمتها فعلا …وفرحان عشان راضية بيكم

    راضية لأن تبيب الفلافسة ينفذ كل ما طلب منه …ولعمالته التي لا تخفى إلا على مغيب زيك

    تقول : قبلو من الفم !! هو ده مستواك …ولن أزيد

  7. هذا المعلق الجزمة بن الجزمة ال من حلايب السودانية انظر إلى الصورة جيدا وشوف السوداني ورأسه فوق كالاسد مش مثل الذين ادمنوا بوس اليدين ياكلب اخرص واتلهي خلاص بلدكم إنتهت.

    1. يا صلاح حرام عليك ( سوداني من حلايب ) زول وطني اصيل وشريف ومن اسمه باين هو يقصد ان ممثل السودان رافع راسه درس للسي سي .
      وهذه الالفاظ اساءة ليك اكثر من اي واحد اساء للسودان والمصيبة انك رديت دون ان تقرا التعليق كويس ومعلق باسمك الثلاثي .
      ربنا يهديك و يغفر ليك على هذه الالفاظ التي لا تليق بمسلم

  8. فعلا صورة تعمل رجة في الرأس لناس كتااار.. سمعنا أن بلحة اعتذر قبل القمة بيوم، ثم جائته التعليمات من سيده ترامب “تعال هنا ياض” فأتى مهرولا صاغرا طفلا مؤدبا بين الكبار..بما فيهم مدير مكتبنا..

  9. ركزو في الصوره كويس .ترامب بسأل طه صحيح ارهابي السودان حبستو؟ طه قال سعادتك إطمئن .لاتقلق! انظر الي المترجمه تتفحص في كلام ط وها.على يمينك زول مندهش!

  10. نحن اولاد الهبلة نعم ومعترفين … انتو اولاد ايه ؟؟؟؟ معروف عن حريمكم أيه؟؟؟ يلا يا شاطر فول لنا انتو اولاد ايه؟؟؟ انا اقول لك يا اولاد القحبة…انتو نسوانكم قحااااااااااااااااااااااااب …. من دخل مصر وخرج ولم يزني فكأنما جاهد في سبيل الله ….

  11. في الصورة كان ترمب بيسأل للمثل السودان “أنا زي الشايفك قبل كده”

  12. هناك لقطة مهمة لم تنشر لرجل المهمات !! كما وصفه البرير ولكني أتساءل أي مهمات الآنية أم المستقبلية وتابعونا في الحلقات القادمة وخلونا من السطحية والنفاق ,,, حفظ الله بلادنا من كل متربص ومنافق لا يفكر إلا بنفسه .. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين … اللهم من أراد بهذه البلاد شرا فاشغله في نفسه وأجعل الدائرة عليه واكفنا شره بما شئت وكيف شئت . نسألك اللهم يا من ملكه لا يضام وعزه لا يرام يا عزيز يا جبار أن ترني في كل من وليته أمرا من أمورنا وغشنا عجائب قدرتك عاجلا غير آجل إنك على كل شيء قدير ,, وأنصر اللهم كل من أراد بنا وببلادنا خيرا ووفقه وبارك في مساعيه ..

  13. هذا هو السودان عزه وصمود ورجولة وهامة مرتفعة وشموخ شكرا” ممثل السودان الفريق طه إبتسامتك وكرامتك وشموخك أجبر رئيس أقوى دولة فى العالم يصافحك بكل إحترام مع إبتسامة حيث أننا لم نشاهده يبتسم إلا قليلا” ونادرا”

    شكرا” ممثل السودان ومدير مكتب رئيس جمهورية السودان
    السودان الذى صار يرتفع إلى العلا ويظهر نجمه الذى إختفى لفترة وهذه هى أقدار الله سبحانه وتعالى
    غدا” حتما” يعود

  14. يا أبن الرقاصة ، أنت شفت رئيسكم السيوسيو بيتحشر كيف بين الملك عبدالله وترامب ودائم بيزل نفسه ويستحقرها وما عنده عزة نفس ، ويا معفن يا أبن الرقاصة موتوا بقيظكم كل الصادرات المعفنة والتي تشبهكم رجعت ليكم تاني واشبعوا من ثمار عفنكم وزبالتكم وكلوها وتهنوا بها ومطرح ما يسري يهري .
    وفعلا أنت يا معفن من حلايب المصرية ولو كنت من حلايب السودانية ما كان هذا مستواك في التعبير يا زبالة .

  15. عندما نعلق في المواقع المصرية يتم حزف تعليقاتنا…. ويجي هنا مصري ابن ستين كلب ورقاصة يعلق زي ما داير…. ادارة الموقع المصري التافه دا حزف وليس الا….

  16. دول إنتو هجين الشعوب عديمين الشرف والنخوة البتبوسو الجزم وبتنحنو زى الرقاصات..شوف إزاى الراجل واقف فى شموخ وأنفة مش بنحنى وينكمش ويسرق فى النظرات ويتبسم زى السعدان…

  17. اولا المراة دي ليه مركزة شديد كدا … الاخ فاهم نرجو اخذ كلامه محل الاحترام والتقدير والعمل به

    1. المراة اصلا شكلها كده انا شفتها وهى جالسة خلف ترمب والملك سلمان وبتبحلق فى الاتنين حتى انا علقت كيف تكون مترجمة بهذا الشكل المخيف يمكن من دواعى الامن لترامب جايب معه شيطان لبنانى ههههههه

  18. ترامب في غاية السعادة وهو يصافح ممثل السودان في قمة السعودية، (واسعة شوية)

  19. الفريق طه مثل الشعب السودانى خير تمثيل
    التحية للملك سلمان والأخوة السعوديين الذين ساهموا في إعادة السودان لدوره الطبيعي في المحيط العربي والإسلامي والعالمي..

  20. مصر تقزمت، مصر لم يعد لها اي دور ، المصريين جبلوا على الكذب والنفاق فلا جدوى من النقاش معهم، مصر سارت في طريق الدمار الذي لا يمكن الرجوع عنه، مصر تقتات على المساعدات الخليجية والامريكية، مصر تصرف الفلوس في شراء وتخزين الاسلحة هذا رأي اسيادكم الامريكان فيكم وعشان خفضت المساعدات الامريكية.

  21. ارجو الاشتراك في المجموعة مع العلماني عاقد واريد ان اتم زواجي باذن الله

  22. من يعمل المعروف لا يعدم جوازيه لايذهب العرف بين الله والناس

    والله السعودين اكثر شعب يحب السودانين هذا ماتعكسه طبيعة التعامل مع الشعب السوداني في دول الخليج عامه وفي المملكه خاصه وهذه لايعرفها الا الشخص الذي عايشهم وعاشرهم والله حقيقه هم اصحاب شهامه ونخوه ولم ينسوا المعروف والجميل بل ان شاء الله سوف يردوا الصاع صاعين وهذا ماشهدناه منهم وهذا من باب الاعتراف بالجميل واعطاء كل ذي حق حقه والله من وراء القصد.

  23. اتضح جليا ان كل القادة المسلمين اي ان كان طائفته صورة من عبد الله بن الاحمر اخر ملوك الاندلس الذي قالت له امه بعد سقوط قرناطة عندما كان يبكي ابكي كالنساء علي مالك لم تحافظ عليه كالرجال وهناء كل يتهافت علي مقابلة الفطيس الامريكي ويسبح بحمده وضاعت سنين الايمان الزايف والنظريات والنظرية اصبحت صور وفر سنون عند الانبطاح

  24. اسأل الله ان يبارك خطواته

    و يرفع عن السودان الفتن و الحروب

    تعب شعبنا من الموت و الدمار

    اللهم نسألك التوفيق لبلدنا و شعبنا

    آمين

    حامد برقو

  25. انا متاكد من شئ كل التعليقات دة يا اما انتم عسكر فى الجيش ولزم تطبلو للبشير طبعا لان خيركم من جزمت البشير انتم مجمع من الرعرع البشير بتاعكم الى انتم فرحين بة يا حلمنتيسى كان هيموت ويقابل ترمب علشان يبوس جزمت ترمب ان يرفع الحظر عن السودان بس ترامب قال لهو ما يشرفنى ان اشوف وشك وارسل اى كلب من عندك احسن منك ههههههههههههه

    1. اولا نحن قوم شم العرانين صعـــــــــــر ( ولأنك من بقايا جيش حملة نابليون ولا تمت للغة العربية بصلة أبحث عن المعنى في القواميس العربية ) لا ننحنى لأي من كان ولأنكم متعودون على بوس الجزم فلا ترموا بها غيركم (رمتني بدائها و إنسلت ) حتى طرمبة علق على جزمة بلحة وهي إشارة خفية على غضبه لأن بلحة إستحى أن يقوم ببوس جزمته أمام الملأ ..

    2. البشير ارسل مجرد موظف في مكتبه لأنه لا يشرفه أن يرسل أحد نوابه أو وزرائه لمقابلة هذا الرجل ناهيك أن يذهب بنفسه.

  26. اولا نحن قوم شم العرانين صعـــــــــــر ( ولأنك من بقايا جيش حملة نابليون ولا تمت للغة العربية بصلة أبحث عن المعنى في القواميس العربية ) لا ننحنى لأي من كان ولأنكم متعودون على بوس الجزم فلا ترموا بها غيركم (رمتني بدائها و إنسلت ) حتى طرمبة علق على جزمة بلحة وهي إشارة خفية على غضبه لأن بلحة إستحى أن يقوم ببوس جزمته أمام الملأ ..
    صعـــــــــــر انت كلب مصعور انت عندك حق انت فعلا مصعور لا جديد عليك

    1. كل إناء بما فيه ينضح … أثبت الآن إنك من بقايا حملة نابليون ولا تمتّ للعرب بصلة (مصعور) ؟؟؟

      1. شكرا لك الأخ شكري يبدو إنك عفيف اللسان ولا ترد بمستوى الكلمات الدنيئة التي يكتبها البعض ..

  27. ما هو لو البشير كان قابل ترامب كنتم عملتو فرح فى السودان وكل الناس تقعد سنة تتكلم البشير عمل انجاز تاريخى وتقعد الصحافة تفتى علينا شهر وتقول لنا ( ترامب قعد يتحيل ساعة على البشير ان هو يرفع الحظر عن السودان لكن البشير رفض لان السودان عندها عزة وكرامة هههههههههههه لكن الموضوع اختلف دلوقتى بتشتمو فى ترامب وتشتمو فى مصر لان انتم متخلفين بجد ربنا يشفيكم

    1. لاتكثر النباح يا مصري يااستخباراتي بتاع بلحة . شوفو شغلكم مع ارهابيكم الفي سيناء ومن تفريخ مدارسكم والعالم كله يعرف

      ذلك فلاترموا بلاءكم على غيركم فكفوا حسدكم وخستكم وعمالتكم عن السودان .شوف شغلك يا واد! بلاء يخمك انت وأمثالك!

    2. يا ماسري

      تقول : وتقعد الصحافة تفتى علينا شهر وتقول لنا ( ترامب قعد يتحيل ساعة على البشير ان هو يرفع الحظر عن السودان

      أي صحافة ؟ اليوم السابع ؟ المصري ؟ الأخبار ؟ الأهرام ؟

      ياخي صحافتنا السودانية !!

      أنت إيه حاشرك وسطنا ؟ نحن جينالك في مكانك .؟ أنت جاي لنا وكمان في منتهى السخف بتعليقاتك الهايفة..

      حل عن سمانا …نعلق كما نشاء في بيتنا ..كلنا من بعض …فياغريب روح علق في مواقعك الماسرية

  28. السلام عليكم ياامة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم .تبقت ايام قلائل لشهر الخير والبركه اسالكم بالله ان تتركوا الشتم وسئ الحديث .الله سبحانه وتعالي سوف يسال البشير والسيسي عن الرعيه وليس العكس. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد. اللهم بلغنا رمضان وبلغ رمضان لنا واجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم. الايام تمضي والعمر ينقص والذاد قليل والظهر مثقل بالذنوب.حفظني الله واياكم ورحم موتانا وموتاكم وشفي مرضانا ومرضاكم. محبكم في الله .

  29. ردود سريعة على الرواد
    – صديق حسين هذه اعتقد من طاقم الرئيس ترامب شكلها كدا امراة كبيرة
    – MMM مش حاتزغرد بس حاتجي الخرطوم شوف ليك انت صرفة ماقريت تقرير الخبير الاسرائيلي على فكرة نحن بنستقبل النساء والاطفال واسرائيل خلصوا السور يعني ما عندك مفر يا ليبيا او البحر
    – ALKARAZY ركز كويس ترامب قال لي طه والنبي سلملي على الريس وقول لو القمة الجاية عندنا وانت لازم تجي عشان انا حاجيب الجزم بتوع الجنائية و يجمدوا الفبركة الوسخة العملوها دي طه قالو تشكر ياريس وهو ماشي اتلفت لطه وقالو والنبي يا طه ما تنساش وقولو ترامب كان نفسو يقابلك بس مش عارف العقارب دول طلعولنا منين يا قول وزيركم غندور
    – ابو انس لك الشكر والملاحظ ايد ترامب مع طه وترامب تفاجأ بقوة وعزيمة الرجل
    – FAHIM هما متعودين على القهر والرأي الواحد اتركوهم امكن الله يهديهم ويكونوا سبب في هداية اهلهم
    – و اليكم هدية الموسم اجتماع بين مناوي وعرمان على الهاتف بعد الهزيمة النكراء

    الاخ صالح برجوب ……………………………اركو مناوي بكاء هستيري علي ايقاع الهزيمة الساحقة.

    اعترف اركو سليمان مناوي بان قواته هزمت هزيمة ساحقة اذ تم تدمير 70 % من المركبات المسلحة وفقدت 80%من الجنود المقاتلين وقال في اجتماع عبر الموبايل مع ياسر عرمان وجبريل ابراهيم وتنوير قدمة لعدد من قادة الحركة بيوغندا ان قوات الدعم السريع قلبت الموازين ولم تترك لقواته اي فرصة لتنظيم صفوفهم او التزود بالوقود او الزخائر اذ تحولت المعركة من مواجهة كاسحة الي هجوم ساحق ومن ثمة الي مطارده رهيبه دون ان تكون هنالك اي فواصل لترتيب الصفوف او الراحة او التفكير مما دفع بما تبقي من الجنود اما الاستسلام او الهرب في اقرب مركبه بها وقود الي داخل الحدود التشادية وقال ان المصيبه الكبري ان كل الناجين دخلوا في معسكرات اللاجئين رافضين العوده الي القتال وقال مناوي ان المعلومات المصريه عن تحركات قوات الدعم السريع وعددها كانت مضروبه وغير صحيحة فقد تسلموا معلومات من ضابط الاتصال المصري بان قوات الدعم السريع التي تحركت من الخرطوم لشمال دارفور عبر الدبه لا تتعدي 150 سياره وقالوا لنا ان اغلب القوات تم نقلها الي اليمن لذلك زودونا بالمدرعات حتي نحدث فارق في كثافة النيران .وقال مناوي ان هنالك اخطاء جسيمة حدثت وكنا ناقشناها مع المخابرات المصرية وهي ان تكون الحدود المصرية خط امداد خلفي تنطلق منه العمليات المباشره ويمكن ان نناور من خلاله الا ان المصرين رفضوا الفكره وقالوا ان حدودهم ستكون عرضة للاختراق من قبل قوات الدعم السريع كما ان فكرة الانسحاب لداخل مصر سيعرضهم لحرج كبير مع السودان والمجتمع الدولي وقال مني ان بعد خطوط الامداد هي واحدة من اسباب تضعضع معنويات جنوده الا انه قال ان شراسة مقاتلي الدعم السريع هي التي هزمت جنوده وحسمت المعركة في وقت قياسي …..وقد دخل مناوي عقب تنويره في بكاء هستيري وتشنج …………………وواصل اركو مناوي ان عليه ان يصبر ثلاثة سنوات اخري قبل ان يتمكن من بناء قوه عسكرية ضاربه سيفرض بها رؤيته علي المفاوض السوداني من اجل تحقيق اهدافة السياسية ……سليمان ادم – واشنطن 21 مايو 2017م

    1. هدية مقبولة تشكر عليها وعقبال ما نسمع بكاء باقي الشلة ولا نامت أعين الجبناء .

  30. إلى ماتبقى من الحشر الشيوعي وبعد
    نرسل طة نرسل ودكين البشير أكبر من
    هذة القمة مع انو هو مهم جدا دي قمة جيوش ودواس ناتو للرجال خليكم
    فى بهوات ودهاليز الفنادق هذا سيدكم
    يصافحه مدير مكتب البشير
    أسد أفريقيا ازار يابشة سيبك من ناس

    هجم النمر . سير يمعلم الل يحفظك
    دام عهدك إلى 2030

  31. نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة
    « | »
    اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
    يكفي زيارة ترمب نجاحاً أن تكون قد أبعدت وجهة العرب السياسية عن مصر بقلم يوسف علي النور حسن

    05-22-2017, 04:54 AM

    يوسف علي النور حسن
    يوسف علي النور حسن
    تاريخ التسجيل: 05-13-2016
    مجموع المشاركات: 28
    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus

    مكتبة الفساد
    من اقوالهم
    (مكتبة مفتوحة للتحديث)
    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus

    يكفي زيارة ترمب نجاحاً أن تكون قد أبعدت وجهة العرب السياسية عن مصر بقلم يوسف علي النور حسن

    04:54 AM May, 22 2017
    سودانيز اون لاين
    يوسف علي النور حسن-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كانت لزيارة الرئيس الأميركي للمملكة العربية السعودية فوائدة كثيرة لا تخطئها العين بالنسبة للدول العربية والإسلامية وأول هذه الفوائد أن أتاحت فرصة تاريخية للجلوس مع الرئيس الأمريكي وجهاً لوجه مع قادة الدول الإسلامية مجتمعة متيحة للجانبين الفرصة لتصحيح الصورة المغلوطة التي كانت تصل الي هذه الدولة المؤثرة عن الدول الإسلامية والعربية أو العكس وبهذا يمكن التحاور بصراحة ووضوح كل موضحاً وجه نظره حول الآخر من دون وسيط وبحضور الجميع وبذلك علي أقل تقدير يمكن إبعاد التحريف والتعديل الذي يقوم به الوسطاء سواءاً كان بقصد أو غير قصد وفي الماضي القريب كانت الدولة الوسيطة التي تعتمد عليها أمريكا في أخبارها وأسرارها مصر ولهذا قامت الحروب وساءت العلاقات في منطقة الشرق الأوسط لأن المعلومة المنقولة كانت مغلوطة وموجهة لكسب مصر المادي والإجتماعي وبالطبع كانت بقصد وعدم أمانة وفي كثير من الأحيان كان الضرر يقع علي الجميع بما فيهم مصر زاتها إعتماداً علي حساباتهم السازجة والجاهلة وليس أدل علي ذلك من حرب الخليج التي نقل فيها المخلوع حسني مبارك أخباراً من تأليف الغباء المصري ظناً منه أنه سيكون بعد زوال العراق أكبر دولة في الشرق الأوسط يعمل لها ألف حساب ويستمر في خيانته لهذه الدول ليعيش شعبة من عطاء دول الخليج التي يرهبها بالفتن مع الغرب من ناحية والدول الغربية التي يروي لها نسج الخيال المبرمج لخدمة الشعب المصري من ناحية أخري صحيح أن الدور المصري قد إنكشف وتضاءلت مكانة مصر عربياً وإسلامياً وغربياً بسبب سلوكها السياسي والديني الذي كان يقوده الأزهر بعد أن أصبح أساتذته الأجلاء يتحفون العالم بفتاوي ما أنزل الله بها من سلطان وأحاديث يقولون أنها دينية وهي أقرب الي الإنحراف الأخلاقي منها للدين وأصبحت مصر اليوم عدواً مشتركاً لتركيا والأمارات وقطر والسودان والمملكة العربية السعودية تطلق العنان لإعلام بزيء متفلت شتم الجميع بعبارات لا تقال حتي في أتفه الشوارع المصرية في الوقت الذي تلم المملكة العربية السعودية الكل برحابة صدر وإحترام متبادل وتقدير
    من ناحية أخري فقد تمادي الشعب المصري في التصرفات اللأخلاقية فذبحوا الحمير في الفنادق خمسة نجوم وتفننوا في أطباق أسماك الصرف الصحي وأطعموا زوارهم الخضروات والفواكة التي لا تصلح للإستخدام الآدمي وأصبح بذلك الذهاب الي أي مؤتمرات أو إجتماعات أممية في هذا البلد هو مجازفة بالصحة لكبار قادة الدول فوق ذلك مجازفة بالتصنت عليهم والتلفيق الغير أمين علي إجتماعاتهم
    صحيح أن الدول العربية قد أنفقت المليارات علي مبني جامعة الدول العربية وملحقاتها وعلي التصنع الحربي العربي غير أن الضرر العائد من التمسك بهذه البنيات التحية يفوق الإستغناء عنها وبحمد الله المملكة العربية السعودية لديها بدائل أحدث وأكبر من هذه المنشئات ولا تريد من الدول الاخري مساهمة في ذلك
    ولهذا كان واضحاً أن أكبر أنجاز لهذه القمة هو تغيير الوجهة السياسية من بلد عبث بمقدرات الأمة العربية والإسلامية الي بلد يحترمه الجميع ويبقي الآن أن تخصص المملكة العربية السعودية أماكن لنقل كل منشئات الجامعة العربية وهي بلد قد درجت علي أن تقود إسلامياً وإجتماعياً هذه الأمم وتفردت وزارة خارجيتها بدبلوماسية بقيادة الجبير قل أن تجود الأمم بمثلها تحت قيادة رشيدة أمينة وأمراء ترفع لهم قبعات الإحترام وبرغم أنهم صغاراً في عدد السنين ولكنهم كباراً في العقول والهمم مثل الأمير محمد بن سلمان وغيرهم ليس المجال هنا للسرد
    فهنيئاً للملكة العربية السعودية بهذه الريادة التي تستحقها وهنيئاً للدول العربية والإسلامية بالتخلص من هذا المرض السرطاني المصري ويبقي الآن علي هذه الدول مجتمعة أن تضع الفراعنة في مزبلة التاريخ فإن الله سبحانه يمهل ولا يهمل
    والحمد لله رب العالمين
    يوسف علي النور حسن

    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 21 مايو 2017

  32. افكار الرئيس ترامب لم شاف الفريق طة

    الفكرة الاولى:– 1- ياربى الفااار دة انا شفتو وين قبل كدة؟؟؟

    الفكرة التانية:- 2- يا ناس امسكو الزول دة الزول دة حقنتو حارة شوف لى اى واحد تانى يحقنى؟ظ
    الفكرة التالتة :- سبحان اللة السودان دة قالو فية اسد ؟؟؟؟الجاب الفار دة شنو؟؟
    الفكر الرابعة:- سلمان– يا سلمان — شايف داااك الفريق طة- قاااانص بهناك- انا بمشى اشغلو ؟؟- انتى زوغ الجكس حقى بعيد — اعمل حسابك ما يشوفو

  33. يا اخوانا بطلوا سطحية وبطلوا انقياد ورا العناوين بتاعت الصحافة بتاعتنا دي رئيس سلم علي واحد مسؤول وابتسم عند السلام شنو ترامب سعيد وفي غاية السعادة وداير اطير من الفرحة علي شنو يعني سعيد . وبعدين مش ترامب وادارتو قالو الرئيس السوداني ما يحضر القمة بعد عمر المبشير قدموا ليهو دعوة رسمية افتكر نحنا نكون عندنا كرامةوكويس انو البشير ما حضر القمة معا انو افتكر اعتذر لانو السعودية ما بتخالف كلام الادارة الامريكية. ونتقبل الموقف دا ونبطل كلام الصورة مثلت رد قوي ومثلت طعنة قوية للخونة ووووو…….

  34. ﻭﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﻧﺮﻭﻳﻬﺎ ﺑﻜﻞ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ
    ﻭﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻳﻌﺘﻠﻲ ﺳﻠﻢ ﻃﺎﺋﺮﺗﺔ ﻣﺘﺠﻬﻪ ﻟﻠﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﻫﺎﺗﻔﻪ ﻳﺮﻥ ﻋﺪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻩ ﺍﻟﻌﺎﻣﻪ ﻓﺎﻟﻌﺸﺎﺀﻗﺪ ﺗﻢ ﺗﺠﻬﻴﺰﻩ ﻭﻫﺪﻳﺔ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻟﻠﺒﺸﻴﺮ ﺗﻌﺪ ﻋﻠﻰ ﻧﺎﺭ ﻫﺎﺩﺋﺔ ﻟﺘﻘﺪﻳﻤﻬﺎ ﻟﻠﺒﺸﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺗﺨﺒﺮﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺑﺈﻥ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﻗﺪ ﺗﺤﺮﻛﺖ ﻣﻦ ﺟﻮﺑﺎ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺗﻌﻠﻢ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﻔﺘﻘﺪ ﻟﻠﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺎﻟﻤﻜﺎﻓﺌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻌﺪﻫﺎ ﺣﻔﺘﺮ ﻟﻤﻨﺎﻭﻱ ﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺗﺔ ﻟﺪﺧﻮﻝ ﺩﺍﺭﻓﻮﺭ ﻭﺳﻠﻔﺎ ﻳﺨﻄﻂ ﻭﻳﺪﻋﻢ ﻣﻨﺎﻭﻱ ﺑﺎﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺘﺎﺩ ﻟﺪﺧﻮﻝ ﺩﺍﺭﻓﻮﺭ ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻭﺍﺳﺘﻼﻣﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻔﺮﺝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻋﻢ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﺠﺎﻋﻪ ﻭﺍﻟﺨﻄﺔ ﻫﻲ ﺍﺳﺘﻼﻡ ﺩﺍﺭﻓﻮﺭ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀﻣﻨﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﺤﻈﺮ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻟﻠﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﻳﺴﺤﺐ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺃﻣﻮﺍﻟﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺩﺧﻠﻬﺎ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﻨﺘﺎﺏ ﺍﻟﺸﻚ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﺗﺘﻬﻢ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﺑﺎﻟﺘﻮﺍﻃﺆ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﻪ ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻗﺘﺎﻝ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺗﺼﺒﺢ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺷﻮﺍﺭﻉ ﻗﺘﺎﻝ
    ﻭﺍﻷﻣﻦ ﻳﻌﻠﻢ ﻛﻞ ﺷﺊ ﻭﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻳﻌﻮﺩ ﻟﻴﻘﻮﺩ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻩ ﺍﻟﻌﺎﻣﻪ ﻭﺍﻟﻌﺮﻳﺲ ﻫﻮ ﺣﻤﻴﺪﺗﻲ ﻭﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻳﻨﺘﻈﺮ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﻛﺐ ﻋﺮﻭﺳﺘﻪ ﻭﺷﺊ ﺻﻐﻴﺮ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﻣﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺣﻼﻳﺐ ﻟﺘﻠﻔﺖ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺗﺮﺳﻞ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺃﻟﻒ ﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻣﻊ ﺣﻼﻳﺐ ﻟﺘﻠﻌﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻄﺮﻧﺞ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﻪ ﺗﻈﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﻗﺪ ﺑﻠﻌﺖ ﺍﻟﻄﻌﻢ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻪ ﺗﻐﺴﻞ ﺍﻳﺪﻳﻬﺎ ﻟﺘﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻮﺟﺒﻪ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﻪ ﺍﻧﺘﻈﺮ ﻭﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺋﺪﻩ ﺃﻳﻦ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺍﻵﻥ ﻳﺴﺤﻖ ﺍﻟﺘﻤﺮﺩ ﻭﺗﺮﺍﻣﺐ ﻳﺘﺒﺴﻢ ﻓﻲ ﺧﺒﺲ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻭﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﻋﻦ ﺍﻷﻛﻞ ‏( ﺳﺪﻳﺘﻮﻧﻔﺴﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﺩﻩ ‏)
    ﻭﻫﺎﺗﻒ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻳﺮﻥ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻻ ﻳﺮﺩ ﻓﻘﻂ ﻳﺮﺳﻞ ﺭﺳﺎﻟﻪ ﻟﺴﻠﻤﺎﻥ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻧﺤﻦ ﻧﺎﻛﻞ ﺍﻵﻥ
    ﻭﻗﻮﺍﺕ ﻣﻨﺎﻭﻱ ﺗﺪﺧﻞ ﻛﻤﺎﺩﺧﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺎﺷﺎ ﻟﻠﻤﺤﺮﻗﻪ ﻭﻻ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﻫﻮﺳﻠﻴﻢ
    ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻳﻘﻀﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺧﻀﺮ ﻭﺍﻟﻴﺎﺑﺲ ﻭﺍﻟﻘﻮﻩ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﺣﻼﻳﺐ ﺗﺮﻗﺺ ﻭﺗﻤﺮﺡ ﻭﺟﻴﺸﻨﺎ ﻳﺘﻤﺎﻳﻞ ﻃﺮﺑﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﻳﺠﻦ ﺟﻨﻮﻧﻬﻢ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﺮﺡ ﻭﺳﺮﻭﺭ
    ﻭﻓﻲ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻳﺴﻜﺒﻮﻥ ﺍﻟﺨﻤﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﺑﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺟﻌﻪ ﻭﻳﻌﺘﻘﺪﻭﻥ ﺃﻧﻬﻢ ﻳﺸﺮﺑﻮﻥ ﻭﺻﻘﻮﺭ ﺍﻟﺠﺪﻳﺎﻥ ﺗﺎﻛﻞ ﻭﺗﺸﺒﻊ ﻭﻋﺸﺎﺀ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻳﺴﺘﻤﺮ ﻭﻳﺴﺘﻤﺮ ﻭﺍﻟﻌﺮﻳﺲ ﺣﻤﻴﺪﺗﻲ ﻳﺮﻗﺺ ﻧﺴﺎﺋﺒﻪ ﻃﺮﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﺭﺑﻌﻪ ﻣﺤﺎﻭﺭ
    ﻭﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺎﻩ ﺗﺠﺘﺎﺡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ ﺗﺴﺄﻝ ﺣﺪﺛﻮﻧﺎ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻭﺿﺎﺑﻂ ﺣﻮﺛﻲ ﻳﺮﺩ ﻭﻳﻬﻤﺲ ﻓﻲ ﺍﺯﻧﻬﻢ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻫﻮﻣﺎﻳﺪﻣﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ
    ﻭﻟﻢ ﻳﺘﺒﻘﻰ ﻓﻲ ﻣﺎﺋﺪﺓ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺳﻮﻯ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﺛﻢ ﻳﺮﻓﻊ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻛﺎﺳﻪ ﻟﻴﺴﺄﻝ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻪ ﻫﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻣﺼﺮﻱ ﻭﻳﺮﺩ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻪ ﻻﺳﻴﺪﻱ ﻫﻮﺑﺮﺗﻘﺎﻝ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﺻﻠﻲ ﻣﻦ ﺗﺠﺎﺭ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﺛﻢ ﻳﻘﺮﺭ ﻣﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺇﻱ ﻣﻨﺘﺞ ﻣﻦ ﻣﺼﺮ ﻭﻳﻘﻮﻝ ‏( ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﺑﻤﺒﺮﺱ ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺎ ﻳﺪﺧﻞ ‏)
    ﻭﻳﺴﺘﻤﻊ ﻭﻧﺴﺘﻤﺘﻊ ﺇﻟﻰ ﺍﻏﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺼﻴﺮ
    ﻟﻨﻜﻤﻞ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻟﻠﻴﺪﻭ
    ﻭ …………………………………..
    ﻧﺒﺎﺭﻙ ﻟﻤﺸﺎﺭ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻧﺤﻦ ﻭﺃﻭﻻﺩ ﻋﻤﻨﺎ ﺗﺮﺍﻣﺐ
    ﻛﻞ ﺫﻟﻚ ﻭﺣﻔﺘﺮ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺎﺕ
    ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻟﺪﺭﺱ

  35. والله انطبق علينا تماما المثل السودانى ( اللى يخلى خده مداس مايلوم الناس ) و………….ابدا ماهنت ياسوداننا يوما علينا …………………….طيب البنعمل فيه ده بتسموه شنو ………..اصحى ياناااااااااااااااااايم وحد الدايييمممممم

  36. هههههههه ما وريتونا سر سعادة ترمب شنو!!!!
    بالله عليكم اي ذلة هذه التي انتم فيها يا من تزحفون خلف البشير الاهوج حتى لو دخل جحر ضب لدخلتوه مهللين مكبرين..شفاكم الله وعافاكم..
    لو في كرامة ونخوة واحد زي ترمب المجنون يطرد رئيسك من القمة وتجي انت فرحان وتتبسم وتتكشم عشان صافحت المسخ ترمب..!! ياخي ربنا قال على امة الاسلام انتم الأعلون..ياخي دينا حرم علينا نشرب او نأكل فضلة الكافر تأكيدا لعزة النفس المسلمة…آآآخ من مطبلاتية الانقاذ عمي البصر والبصيرة بعدين خلوا البشير ده يكون شفيعكم يوم تحشروا معاهو قاتل الملايين مجرم الحروب

  37. بعد كدا اعتقد فهمتوا ليه تاخر البشير عن القمة
    امريكا هى البلغت الحكومة السودانية بتحرك المتمردين
    والبشير بعد ما تحرك رجع المطار والسعودية ارسلت مندوب يستفسر وتم تبليغه بسرية المهمة وترامب كان يدري

    شفتو الشغل المرتب صاحبك عمل فيها رايح اسال امال فين البشير

    الباقي ناس عرمان شوية وبحصلو الجماعة

  38. ابو نضال خليك انسان محترم وناقش باسلوب رجال
    الاختلاف لا يلزمك ان تكون قليل ادب
    وراجع في المنتدى ستجد اجابات كتيرة على اسئلتك
    وترامب مجنون او نصيح هو رئيس اقوى دولة في العالم

  39. المدعو ابو محمد عن اي رجالة تتحدث وانت تصر ان تعبد الاشخاص.. خليك صاحب عقل اولا ثم راجل محترم ما يعبد راجل زيو ويغمض عينيه عن الحق..اما القصة الوهمية والفلم الهندي بتاع اسحق فضل الله ده معمول للنوع المغيب زيك عشان يصدقوا..ولو بتعرف انجليزي كنت قريت بيان السفارة الامريكية بالخرطوم التي تحدثت بلغة بجحة عن عدم حضور البشير المطلوب جنائيا مع تراب وان هذه اشاعات من الاعلام.
    اتعلم الادب لما تحاور غيرك واختار الفاظ مناسبة ايها الفاقد التربوي الاخلاقي