علوم و تكنلوجيا

في اختبار الكفاءة بين أندرويد وآيفون .. من فاز؟


كشفت دراسة حديثة قامت بها شركة أمن البيانات “بلانكو” في الربع الأول من عام 2017، أن هواتف أندرويد تمكنت من التغلب على آيفون من حيث كفاءة الأداء، إذ عملت الدراسة على قياس مدى موثوقية الجهاز على أساس معدل الفشل في الأداء، مشيرة إلى المشاكل التي تصيب الجهاز، والتي لا يمكن حلها.

وتدعي بلانكو أن البيانات المستخدمة في الدراسة تم جمعها من ملايين أجهزة ios وأندرويد المحمولة التي تم شراؤها من شركات الاتصالات الكبرى ومصنعي الأجهزة في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا خلال الربع الأول من عام 2017، وباستخدام معدل الفشل كمقياس، وجد الاستطلاع أن معدل الفشل الكلي لأجهزة أندرويد بلغ 50% في الربع المالي الأول من عام 2017، فى حين بلغ معدل فشل هواتف ios 68% في الفترة نفسها، وفقا لموقع ibtimes الأميركي.

وارتفعت هاتان النسبتان مقارنة بالربع السابق، حيث بلغت نسبة فشل أداء الأندرويد 47% في الربع السابق، في حين بلغت نسبة الفشل في هواتف آيفون 62% في الربع الأخير من عام 2016.

ووجدت الدراسة أيضا أن التطبيقات تقف عن العمل ما يقارب 3 مرات أكثر على أجهزة آيفون من أندرويد، وهذه نقطة تصب أيضا في صالح الهواتف الذكية التي تعمل مع نظام غوغل.

صحيفة الجديد