جرائم وحوادث

السلطات تهدم “88” منزلاً بالخرطوم وتشتبك مع المواطنين


نفذت سلطات الأراضي بولاية الخرطوم حملة إزالة في حي التكامل بالشجرة وهدمت نحو 88 منزلاً بالقوة الجبرية، واشتبكت مع السكان ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات وسط المواطنين أغلبها بين النساء اللاتي تعرضت سبعة منهن الى الاعتقال، وأصيبت طفلة بجروح اثناء حملات الازالة، في وقت شرع مواطنون في رفع دعاوى قضائية بسبب ما وصفوه بوحشية سلطات الإزالة.

وقال العمدة بالمنطقة عبد الرحيم الحاج، لـ(الجريدة)، أمس، إن السلطات تعاملت مع المواطنين بشكل وحشي واعتدت بالضرب على سكان الحي بالعصي والهروات، مبيناً أن المواطنين يطالبون النائب الاول ورئيس الوزراء بكري حسن صالح بتنفيذ القرار 159 للعام 2001م الخاص بالخرطة 143 الصادر من مجلس الوزراء، وتنفيذ قرار والي الخرطوم للعام 2014م القاضي بتخطيط المنطقة.

من جانبه أكد محامي المتضررين، معاوية خضر الأمين، تعرض النساء للضرب والسحل من قبل عناصر الإزالة، مضيفاً أن هناك بلاغات حول الهدم العشوائي للمنازل وطعن دستوري ضد الازالة، الا أن السلطات لم تتوقف عن الإزالة بالرغم من الطعن المقدم، واشار الى أن السلطات تعمل على ازالة حتى الرواكب والعشش الصغيرة التي يستظل بها المواطنون من الشمس، مشدداً على أن ذلك يخالف كل المبادئ الانسانية والقانونية، حيث تمت الازالة دون سابق انذار وتعرض 88 منزلاً والتسوية بالأرض.

الخرطوم: حواء رحمة
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. نتمنى من الحكومة ان تعين عسكريا قويا وعادلا يرأس مصلحة الاراضي يلجم جميع المفسدين فيها بلجام من حديد ،، فقد بلغ ظلمهم واستبدادهم بالمواطنين مراحل فاتت ما يفعله اليهود بالفلسطينيين وبلحة في سيناء،، اين الرجولة والنخوة السودانية في الاعتداء بالضرب على نسوة؟؟؟ الظلم الذي لحق بهؤلاء الناس ليس بينه وبين الله حجاب ،، والعقاب الالهي سوف يعم الجميع الا بتوبة مننا جميعا ورحمة من رب العالمين.