مداراتمنوعات

بالفيديو.. رد فعل الملك سلمان تجاه صيغة الصلاة على النبي في كلمة العاهل الأردني


التقط خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، طرف الحديث بمجرد انتهاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من كلمته ، ليعقب عليها ، وبالتحديد الافتتاحية.

وكان عاهل الأردن، قد قال في بداية كلمته بقمة الرياض، أمس الأحد: “بسم الله الرحمن والرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي العربي الهاشمي الأمين .

وفور انتهاء الكلمة، توجَّه الملك سلمان بالشكر للعاهل الأردني، لكنه أوضح له الطريقة الصحيحة في الصلاة على النبي “صلى الله عليه وسلم”، قائلاً: ” اللهم صلي على محمد وآل محمد، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم،وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ، هكذا تكون الصلاة عليه”.

ثم أعطى بعد ذلك الكلمة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي .

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

المرصد


‫4 تعليقات

  1. الملك عبدالله ملك الاردن لان النبي من آل هاشم وهو من المملكة الاردنية الهاشمية فاراد ان يظهر نسبهم مع النبي صل الله عليه وسلم فصحح له الملك سلمان الطريقة الصحيحة .

  2. الاحظت بعض الناس لايحب ان يطلق سيدنا ع سيد الخلق محمد
    وعلي ما اعتقد الوهابيه والسلفيه
    ونحن الصوفيه نحبها كثيرا ان نكررها ونحب النبي حبا جما
    اللهم صلي سيدنا وسيد الخلق سيد الاولين والاخرين الفاتح الخاتم الهادي حبيب الله ورسول الله وعبدالله الامي العربي القرشي الهاشمي الكناني العدناني
    قال الحبيب الكريم في ما معناه لايؤمن احدكم حتي اكون احب اليه من نفسه وولده واهله اجمعين

  3. صفة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

    حديث رواه الشيخان البخاري ومسلم في الصحيحين من حديث كعب بن عجرة رضي الله عنه أنه قال للصحابة: ألا أهدي لكم هدية؟ قالوا: بلى، قال: خرج علينا رسول صلى الله عليه وسلم فقال: (قولوا اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آله إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آله محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)،
    والله اعلم