جرائم وحوادث

ضبط (4) تجار مخدرات بحوزتهم (3290) حبة و (2250) قندول حشيش بالخرطوم


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات السودانية جهدها في القضاء على عصابات تجارة المخدرات في البلاد، ونجحت في القبض على أربعة تجار ضبطت وبحوزتهم (3290) حبة ترامدول مخدرة و(2250) قندول حشيش، يحملونها على متن مركبتين، بأم درمان والخرطوم.

وقال مدير دائرة العمليات في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) رصده موقع (النيلين) إن إدارته توفرت لها معلومات عن قيام اثنين من المتهمين بترويج المخدرات بمنطقة أم درمان وكلفنا فريق من عمليات الرئاسة برصد ونشاط المروجين، وأضاف نصب الفريق كميناً محكماً بحي بمدينة النيل أسفر عن ضبط متهمين وبحوزتهما جوال حشيش مخبأ داخل عربة كليك ومسدس تركي وبإخضاعهما للتحقيق ارشدا على شقة بذات الحي وبمداهمتها وتفتيشها عثر على كمية أخرى من الحشيش ليصل العدد إلى (٢٢٥٠) قندولاً، وأكد أن إدارته دونت ضدهما بلاغاً وفقاً للمادة (15أ) والمادة (26) أسلحة وذخيرة بالقسم الجنوبي.

وتابع مدير دائرة العمليات إن تجار المخدرات يستخدمون بعض الأحياء الراقية في تخزين المخدرات داخل بعض الشقق السكنية بينما في السابق كانت المخدرات تخزن في باطن الأرض وبالأحياء الطرفية وخارج الأحياء السكنية.
وفي ذات السياق أضاف أن معلومات دقيقة توفرت لفرعية الجامعات عن نشاط لمروجين معروفين بترويج الحبوب المخدرة إذ نصب لهم كميناً ناجحاً أسفر عن ضبط متهمين وبحوزتهما (٣٢٩٠) حبة ترامدول داخل عربة كريز، مبيناً أنها واجها بلاغاً وفقاً للمادة (15أ) بقسم حي النزهة الخرطوم.

وجددت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها من مخاطر تعاطي المخدرات وما تسببه من أضرار صحية متمثلة في أمراض الفشل الكلوي وتليف الكبد والأمراض العقلية والعجز الجنسي الحاد وفقا لتأكيدات الأطباء، كما تطالب أصحاب الشقق المستأجرة الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة داخل هذه الشقق.

النيلين – خواجة