رياضية

أبطال الدوريات بين الإنجازات والأرقام


1 950944
اختتمت بطولات الدوري الرئيسية الكبرى في أوروبا الأحد، حيث حسمت أندية بعينها ألقاب البطولة في اليوم الأخير من هذه البطولات في حين كانت بعض الأندية قد حسمت الألقاب لصالحها في وقت سابق.

في إنجلترا، تمكن فريق تشلسي من استعادة اللقب، الذي فقده لصالح ليستر سيتي في الموسم الماضي، وتقدم على صاحب المركز الثاني توتنهام هوتسبر بفارق 6 نقاط.

وهذه هي المرة السادسة التي يحمل تشلسي فيها لقب الدوري الإنجليزي، وجاءت بفضل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وفي إسبانيا، استعاد فريق ريال مدريد اللقب الغائب عنه منذ 5 سنوات، وذلك بالفوز في المباراة الأخيرة على ملقا بهدفين دون مقابل، ليظل متقدما على منافسه صاحب المركز الثاني برشلونة بفارق 3 نقاط.

ورفع الفريق الملكي سجله الخاص بالفوز ببطولة الدوري الإسباني إلى 33 مرة، وجاء الفوز باللقب بفضل مدربه زين الدين زيدان، الذي سبق له أن فاز مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس أندية العالم والسوبر الأوروبي.

وفي ألمانيا، احتفظ بايرن ميونيخ بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه ببطولة الموسم الحالي بفارق 15 نقطة عن مفاجأة الموسم فريق لايبزيغ الصاعد حديثا إلى مصاف الدرجة الأولى.

وفعل فريق يوفنتوس الأمر نفسه في إيطاليا، أي أنه حافظ على لقب البطولة وكذلك الكأس، أي الثنائية، فيما يسعى لتحقيق الثلاثية عندما يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني في مدينة كارديف في ويلز في الثالث من يونيو المقبل.

وفي فرنسا، استعاد فريق موناكو اللقب الغائب عنه من 17 عاما، وانتزعه من باريس سان جرمان الحائز على اللقب في المواسم الأربعة الماضية.

سكاي نيوز