سياسية

سلطات الاحتلال المصري تهدم منازل ومحلات تجارية في حلايب


قضت السلطات المصرية على منازل ومحلات تجارية في حلايب وحولتها إلى أنقاض دون أسباب أمس وأمس الأول.

وأبلغ القيادي بالمنطقة عثمان تيوت (الإنتباهة) أمس أن جرافات و (كراكات) مصرية هدمت أكثر من (100) منزل ومحلات تجارية في حلايب القديمة. وذكر في ذات الأثناء أن السلطات المصرية انتقلت إلى مرحلة أخرى لطمس تاريخ المنطقة وتمصيرها بالكامل.ونبه إلى أن أهالي المنطقة الذين هدمت منازلهم يفترشون العراء.
ودعا تيوت وزارة الخارجية إلى استدعاء السفير المصري لمساءلته حول الأمر, وأضاف قائلاً: (الأمر يحتاج لتدخل عاجل من وزير الخارجية، خاصة أن البيوت باتت تهدم ولا يسأل مسؤول مصري واحد موجود بالخرطوم). يذكر أن الأجهزة الأمنية المصرية منعت زعماء العشائر في حلايب من التعامل مع الإعلام السوداني وحذرتهم من نقل أخبار المنطقة, وتعمد كذلك إلى استجواب كل من يتم القبض عليه وبحوزته صحيفة (الإنتباهة).

حلايب: الإنتباهة


‫4 تعليقات

  1. والله انا بعتبر دا ضعف من الدولة اذا بتنتهك اعراض مواطنيها وهي مغطسه راسها في الرمل
    مفروض تحريك جيش ودخول حلايب ومساندة كل اهل حلايب
    والمصريين ما بجوا إلا بالعين الحمراء
    بلاش استهبال وكلام فاضي ( اذا بيوقدوا في نار الحرب فأهلن بالحرب )
    لو كنت مسؤول
    اعطاء الخيار لكل سوداني في مصر له ان يرجع او يستحمل ما يحصل له
    اخراج كل المصرين من السودان عن بكره ابيهم
    ضرب ومضايقة المصريين في معايشهم ( كلهم استخبارات مصريه ) بـجنيه بشتغل استخبارات
    زرع كل الحدود مع مصر الغام
    اغلاق كل المعابر مع مصر
    مصلحة السودان اولا واخيراً

  2. وين الجيش السوداني و وين الدفاع الشعبي و وين قوات الدعم السريع؟ هم شغالين قصاد تهريب البشر فقط؟ وهنا تشريد الموطنين وهدم منازلهم ألا يستحقون أن يُدافع عنهم؟هل رخُصت قيمتهم كمواطنين؟ مالكم كيف تحكمون وتتصرفون؟ وعن واجب حماية المواطنين من إعتداء قوات أجنبية عليهم تُقصرون؟ لك الله يا شعب السودان هو انت تلاقيها من وين وللا وين؟

  3. اليومين دي في محطة إم بي سي مصر دعاية لجبنة حلايب حلايب فيها مزارع ألبان عشان تتعمل جبنة دجل مصريين عشان يقولك حلايب مصرية فيها مصنع جبنة حلايب ما في أفضل منها سنة 1991 م وفي جامعة الخرطوم وفي ركن نقاش ذكر أحد الأخوة أن الإنقاذ إذا قعد لعام 2010 تشوفوا شوف الجنوب بنفصل وحلايب حيشيلها المصريين ودارفور حتولع – الجنوب إنفصل وحلايب شالوها المصريين ودارفور ولعت نظرة ثاقبة من طالب جامعي إستطاع قراءة المستقبل لـ 19 سنة قامة من 1991 وحتى تاريخ اليوم طلاب جامعة الخرطوم كانوا جيل التغيير فهل أضحوا الأن كذلك؟؟؟؟