سياسية

امين حسن عمر يلمح لتورط مصر في دعم تمرد دارفور ويقول: صاحب العقل يميز.. فيديو


حقق فيديو مفوض رئاسة الجمهورية السودانية للاتصال الدبلوماسي والتفاوضي لملف دارفور، أمين حسن عمر، إنتشار واسع على شبكات التواصل وقد ألمح من خلال حديثه في مؤتمر صحفي، يوم الإثنين، بدعم جمهورية مصر العربية للهجوم الأخير للمتمردين على ولايتي شمال وشرق دارفور.

وقال أمين حسن عمر، في الفيديو المرفق بحسب مشاهدة محرر النيلين (من المعلوم أن الإخوة في حكومة مصر يدعمون الفريق حفتر في ليبيا وكذلك يدعمون حكومة جنوب السودان بالسلاح وإذا سئلت واتهمت بدعمها للمعارضة المسلحة تُجيب بأنها دعمت فعليا ليبيا والجنوب بالسلاح ولكن إذا ضلت الأسلحة إلى جهة أخرى فإن مصر تقول لا تسئلونا”، وتابع “هذا الكلام من حيث الشكل لا غبار عليه ولكن صاحب العقل يميز).

وقال دكتور أمين حسن عمر : إن الغرض الأساسي من هجوم الحركات المسلحة على ولايتي شرق وشمال دارفور من دولتي ليبيا وجنوب السودان، هو نسف قرار رفع العقوبات الأمريكية المنتظر.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين
https://youtu.be/Z3WvS_VzOeM


‫3 تعليقات

  1. جاء رد الأغبياء ( نحن بتبيع سلاح لمختلف الدول ولهم الحق في التصرف ) بالله ده كلام حسب علمي اتفاقيات السلاح ملزمة للبائع والمشتري في العالم كلو لأنو كان سلاح ولا ذخيرة مربوطة بي رقم متسلسل ويستلم المشتري السلاح مع ذخيرة محددة وبشروط وعند الحوجة حسب العقد يتم تصنيع ذخيرة تاني للمشتري لأنو للذخيرة مدة صلاحية معينة هم سلموا سلفاكير وحفتر كميات كبيرة والتفاخر نحن بنبيع !!!!؟؟؟ كذب في مجنون بشتري سلاح من مصانع الصرف الصحي ولما تسمع التصنيع الحربي المصري تقول دي أمريكا . نتمني من الحكومة سياسة مع هؤلاء الجهلاء وإذا تركناهم لن يتركونا .. الجوع يحاصرهم ولا حل لديهم سوي افتعال المشاكل مع السودان

  2. لا تلوموا الا انفسكم * مصر وصلت الأمور الى الميس وكل الأمور واضحة وضوح الشمس لمن اراد ان يفعل شيئا ولمن أراد ان يفهم فالأمور واضحة منذ الاستقلال ولكن لا تريدوا ان تفهموا * صفعات تلو صفعات ندير لها خدودنا * استغلال × استغلال يقابلها دروشة × هبالة * ما كان الخبث والجبن المصرى ظاهرا كما هو الآن * فهم الشعب السودانى كبيرا وصغيرا الأونطة والاستهبال المصريين فنأمل من حكومتنا الرشيدة ان تقابل هذه المؤامرت ليس بالكلام الفاضى ولكن بمشاريع وسدود وترع على الأرض توزع نهر النيل غربا وشرقا واستيفاء حقنا كاملا فيه .

  3. مصر عندها معارضين شرفاء سال منهم دماء غالية ،وهم بحاجة الى مساعدة .. والعين بالعين والسن بالسن وهل من مجيب ؟؟