رياضية

ينزل ضيفا كبيراً على فيرو فيارو الموزمبيقي .. الانتصار ثم الانتصار يا هلال


ينزل الهلال السوداني في الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء ضيفاً ثقيلاً، على فريق فيروفيارو الموزمبيقي، في اللقاء الذي يجمعهما على الملعب الوطني، بالعاصمة مابوتو، ضمن مباريات الجولة الثانية، لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا.. وينشد الهلال الإنتصار دون سواه من وجوه كرة القدم الثلاث، حتى يبقى قريباً من صدارة المجموعة، والعودة بالنقاط الثلاث، وتعويض خيبة التعادل في الجولة الأولى مع نده المريخ، بهدف لكل، وفي نفس الوقت يسعى الأزرق، إلى إستغلال ظروف أصحاب الضيافة الذين يعانون من سوء النتائج والحالية النفسية المتراجعة التي يعيشونها بعد خسارتهم في الجولة الأولى بخماسية نظيفة من النجم الساحلي ومن ثم خروجه من كأس موزمبيق السبت الماضي، الشئ الذي وضعه تحت الضغط النفسي مما يجعله صيداً مناسباً للهلال الذي يبحث عن فريسة يعيد بها ثقة أنصاره فيه والعودة إلى الواجهة.

وقد أكمل الهلال تحضيراته لهذه المقابلة، بالتدريبات التي اداها بجانب المباراة الودية التي خاضها أمام فريق اركويت أحد اندية الثانية بالخرطوم، وكسبها بعشرة أهداف نظيفة، ومنح فيها الجهاز الفني الفرصة للبدلاء مع تجهيز بعض العناصر العائدة من الإصابة. ويدرك التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للأزرق بل خيره أن مباراة اليوم، تمثل له تحدياً حقيقياً من أجل إرساء دعائم استمراره على رأس الجهاز الفني خاصة في ظل الأخبار التي تتحدث عن أن أي نتيجة سلبية سيكون الكوكي كبش فدائها لذلك ركز على تجهيز كل العناصر حتى يجد أمامه عديد الخيارات لأختيار التشكيل المناسب. ووصلت بعثة الهلال، إلى موزمبيق، ظهر الجمعة الماضي، ووجد استقبالا غير طيب من فيروفيارو، الذي لم يخطر سلطات المطار بوصول البعثة الزرقاء الا أن ذلك لم يؤثر على برنامج الفريق الذي سار كما خطط له المدرب وأدى الفريق ثلاث اربع تدريباتـ آخرها كان في الرابعة من عصر أمس على ملعب زامبيتو الذي يستقبل مباراة اليوم ووضع فيه الجهاز الفني آخر اللمسات.

ويستعيد الهلال في مباراة اليوم خدمات لاعب وسطه الدولي محمد أحمد بشة الذي تعافى من الإصابة وسيكون أحد الخيارات في الوقت الذي لم تتأكد فيه مشاركة المدافع الإيفواري واتارا الذي عانى من كدمة في العضلة الضامة. ويتوقع أن يعتمد الكوكي اليوم، على تشكيل يقوده الحارس الكاميروني لويك مكسيم، أطهر الطاهر، واتارا، حسين الجريف، عبداللطيف بوي، شيبوب، ابستة نزار حامد، محمد أحمد بشة، شيبولا وتيتيه.

الخرطوم: محمد الجزولي
صحيفة آخر لحظة