طب وصحة

وزارة الصحة بالخرطوم تقر باستقبالها مصابون بالإسهالات المائية


أقرت وزارة الصحة بولاية الخرطوم باستقبال حالات للإسهالات المائية وصفتها بالطفيفة، مؤكدة أنها عكفت على تفعيل آليات الرصد والتقصي للأمراض الوبائية وتهيئة غرف العزل حسب الحاجة لاستقبال حالات الإسهال المائي الحاد.

وشددت الوزارة في تعميم صحفي أمس على ضرورة مكافحة الأطوار الأولية للذباب برش مناطق التوالد، معلنة عن نظام دقيق لرصد آثار الخريف تتمثل في التبليغ الفوري للمنازل والمراحيض المنهارة وتطهيرها وكلورة الآبار التي لم يتم ربطها بالشبكة، وقراءة الكلور والعكارة من محطات المياه وإزالة الظواهر السالبة الخاصة بالأغذية المتمثلة في الباعة الجائلين.

وأعلنت الوزارة عن وضع خطة محكمة للطوارئ للعام2017م هدفت فيها الى تقليل واحتواء الآثار الصحية الناتجة عن السيول والفيضانات، وكشفت عن تخفيض معدل انتشار الملاريا وسط السكان ومكافحة نواقل الأمراض وتوفير عيادات مؤقتة بالمناطق المتأثرة حسب الحاجة وتوفير عربات الإسعاف لخدمة المناطق المعزولة مؤكدة اهتمامها بالتشخيص، المبكر الناجع لحالات الملاريا المكتشفة والمكافحة البيئية ليرقات البعوض، منوهة إلى سعيها إلى تهيئة غرف العزل وتوفير الأدوية.

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. المشكلة في هذه السنة لم تتوقف الاسهالات المائية و كانت دائما بعد الخريف و السيول و ظلت تتنقل من شرق السودان و النيل الازرق و نهر النيل و النيل الأبيض و الجزيرة ابا و اخيرا الخرطوم قبل الخريف و تراكم المياه و لكن الوضع ينذر بالخطر.
    وصفها بالطفيفة لا يحل المشكلة بل يعقدها لانه تهوين لموضوع جاد يمكن ان يضع السودان في قائمة الدول الموبوءة و لعلمكم جاييكم موسم عمرة و بعده الحج اذا حدث وباء قد يتم حظر الحجيج السودانيين عملا بالحديث الشريق و السعودية في الحاجات ما بتجامل اطلاقا .
    المفروض يتم تشكيل غرفة طوارئ من الآن و العمل بجد و صرف اموال ووضع خطة و درهم وقاية خير من قنطار علاج

    1. الحديث الشريف

      أيضا الفترة القادمة قد تصادف رفع الحصار و دخول المستثمرين
      1- مع رفع الحصار و دخول ناس الCNN اي اوبئة بشيلواا حالكم و هاك يا مراسلين
      2- المستثمرين بخافوا من المناطق الموبوءة اولا خوفا على انفسهم و ثانيا لأن كثرة الامراض تقلل الإنتاجية للقوة العاملة