سياسية

استنكر هجوم الحركات المسلحة على شرق دارفور .. مسار يؤكد تفعيل الدور الرقابي للبرلمان لتحقيق الاستقرار الاقتصادي


أكد رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالبرلمان العضو المنتخب عن دائرة عسلاية بشرق دارفور عبد الله علي مسار تفعيل الدور الرقابي للمجلس في ظل حكومة الوفاق الوطني لتحقيق الاستقرار الاقتصادي بالبلاد، استنكر هجوم الحركات المسلحة الأخير على ولاية شرق دارفور.

وقال مسار في تصريح صحفي بالبرلمان أمس إنهم سيحرصون على التزام الحكومة متمثلة في الوزارات بتنفيذ كافة الموجهات والبرامج التي تناولها خطاب النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح الذي أدلى به أمام المجلس الوطني أمس، مشيرًا إلى اللقاء المرتقب للجنة بوزير الزراعة والغابات للاطلاع على خطة الوزارة والوقوف على الاستعدادات للموسم الزراعي الجديد، وذلك بحضور ممثلين لوزارة المالية والبنك المركزي والبنك الزراعي.

وفي سياق منفصل قال مسار إن الحركات المسلحة تتحرك حالياً من دولة الجنوب وليبيا لأنه لا وجود لها داخل دارفور، مبيناً أن دولتي جنوب السودان وليبيا لديهما مشاكل داخلية تريد حلها خارجياً.

وأضاف أن القوات المسلحة والدعم السريع على استعداد تام لدحر أي هجوم بل إن المواطن نفسه جاهز للدفاع عن أرضه وعرضه. وأبان أن المنطقة التي وقع فيها الهجوم بشرق دارفور معبر لدولة الجنوب مناشداً الحركات المسلحة الدخول في حوار مع الحكومة في ظل الحوار المفتوح حالياً أمام كل الناس.

وقال إن الحرب لن تودي إلى نتائج، ولا مجال لها، وإن الحوار هو المخرج الوحيد لتحقيق الاستقرار مشيراً الى إن خطاب رئيس مجلس الوزراء القومي الذي ألقاه أمام المجلس الوطني جاء شاملاً ملبياً لتطلعات وآمال الشعب السوداني .

صحيفة الصيحة