عالمية

نجوم يتضامنون مع ضحايا اعتداء مانشستر


أعرب نجوم من مختلف أنحاء العالم عن أسفهم لوقوع انفجار مميت في ساحة مانشستر آرينا، حيث كانت المغنية الأمريكية آريانا غراندي تحي حفلا مساء أمس الاثنين (22 أيار/مايو 2017). وقالت المغنية الأمريكية تايلور سويفت” صلواتي ودموعي للذين تعرضوا للانفجار. أرسل حبي لكم”.

كما كتبت المغنية النيوزيلندية لوردي ” كل موسيقي يشعر بالغثيان والمسؤولية اليوم، يجب أن تكون الحفلات آمنة. إنه أسوأ كابوس حقا. أرسل حبي لمانشستر “.

وكتبت المغنية نيكي ميناغ ” قلبي يتألم من أجل شقيقتي آريانا وكل أسرة تأثرت بهذا الحدث المأساوي في المملكة المتحدة. أرواح بريئة فقدت. إنني حزينة لسماع ذلك”. وقالت مغنية الراب الأمريكية ميسي إليوت” أرسل صلواتي لآريانا غراندي وجميع الذين كانوا معها. أعلم أن هذا أمر صعب على الجميع”.

فيما ذكرت المطربة الأمريكية سيلينا غوميز في موقع تويتر :” أفكاري وصلواتي مع كل المصابين في مانشستر”.

وكتب المغني الأمريكي كريس براون ” العالم يتداعى، أرسل حبي للجميع”، كما قال المغني جون ليجند “أرسل حبي للمملكة المتحدة واريانا غراندي ومعجبيها الذين تعرضوا لهجوم شنيع”.

وكتبت جنيفر لوبيز في تويتر :” أفكاري وصلواتي وحبي الكامل إلى الجميع في مانشستر”.

وكان ايان هوبكنز قائد شرطة مانشستر الكبرى قد قال اليوم الثلاثاء إن 22 شخصا قتلوا في الانفجار الذي وقع في قاعة مانشستر آرينا مساء أمس الاثنين. وأكد مقتل المهاجم الذي فجر بمفرده قنبلة بدائية الصنع في بهو بالقاعة عقب انتهاء حفلة للمغنية الأمريكية آريانا غراندي. ونقلت وكالة برس اسوسيشن عن هوبكنز القول ” ما أستطيع أن أؤكده هو أن هناك أطفالا بين القتلى”. وأوضح هوبكنز أن ما لايقل عن 59 شخصا أصيبوا في الهجوم. وتتعامل الشرطة مع الهجوم على أنه ” عمل إرهابي”.

ز.أ.ب/ط.أ (د ب أ)

DW