رياضية

مانشستر يونايتد بين التركيز على النهائي الأوروبي وتجاوز الصدمة


انفجار مدينة مانشستر الذي أوقع 22 قتيلاً على الأقل بالإضافة إلى عشرات الجرحى نزل أيضاً كالصاعقة على فريق مانشستر يونايتد الذي يستعد لخوض نهائي كأس الدوري الأوروبي. “نحن مصدومون جداً من الحادث الذي وقع بمانشستر أرينا ليلة أمس. قلوبنا وصلواتنا مع جميع الضحايا”، هكذا علق نادي مانشستر يونايتد على التفجير الذي استهدف قاعة للحفلات في وسط مدينة مانشستر:

ومن المقرر أن يسافر فريق مانشستر يونايتد في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء (23 أيار/ مايو 2017) إلى السويد لخوض نهائي الدوري الأوروبي المقرر غداً الأربعاء أمام أياكس الهولندي في ستوكهولم. وسيعقد المدير الفني لفريق مانشستر، البرتغالي جوزيه مورينيو، مؤتمراً صحفياً بعد وصول الفريق إلى السويد.

فريق أياكس والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبرا أيضاً عن صدمتهما إزاء أحداث أمس. وذكر أياكس عبر تويتر “من أمستردام وبكل الحب لمانشستر. تعازينا للضحايا وأحبائهم المتضررين”.

من جهته كتب اليويفا على موقع التواصل الاجتماعي توتير “نشعر بالصدمة إزاء الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في مانشستر. تعازينا للضحايا وعائلات المتضررين”.

وبعد انفجار مانشستر طرُحت بعض علامات الاستفهام حول ما إذا كان هذا الحادث قد يؤدي إلى تأجيل مباراة نهائي الدوري الأوروبي. بيد أن اليويفا استبعد هذه الفرضية وقال في بيان إنه لا يوجد ما يشير إلى أي تهديدات للنهائي المقرر الأربعاء في ستوكهولم، ولكن سيجرى تشديد الإجراءات الأمنية، مطالباً الجماهير بالحضور مبكراً إلى الملعب حيث ستُجرى “عمليات تفتيش دقيقة”، مضيفاً: “اليويفا يعمل عن كثب منذ عدة أشهر مع السلطات المحلية والاتحاد السويدي لكرة القدم، وقد كانت الاحتياطات إزاء احتمالات وقوع أعمال إرهابية ضمن حساباتنا منذ البداية”.

وبسبب تعرض ستوكهولم نفسها لاعتداء في نيسان/ أبريل الماضي قام المنظمون باتخاد عدة احتياطات أمنية إضافية لتأمين نهائي الدوري الأوروبي.

وتفاعل لاعبون حاليون وسابقون مع انفجار مانشستر وقدموا تعازيهم لأهالي الضحايا، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ومنهم ريو فيرديناند القائد السابق لمانشستر يونايتد ومايكل أوين المهاجم السابق للفريق. كما عبر قائد مانشستر يونايتد واين روني في تغريدة على موقع توتير عن حزنه للاعتداء الذي طال مدينة مانشستر وعن تعازيه لجميع الضحايا:

وعلى الصعيد الرياضي يتوقع أن تشهد مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وأياكس ندية كبيرة، فالفريق الإنجليزي تحت قيادة “السبيشل وان”، مورينيو يعتبر من أغلى الفرق في العالم حيث تقدر قيمة لاعبيه حسب موقع ترانسفير ماركت بـ 469 مليون يورو. بالمقابل يعيش فريق أياكس واحداً من أفضل مواسمه، ويسعى للعودة لمعانقة التتويج الأوروبي الذي غاب عنه 22 عاماً.

هـ.د

DW