عالمية

الإمارات تحظر موقع الجزيرة.. و”تلفيق” تصريحات للأمير تميم بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية


شهدت المنصات الإعلامية الخليجية وشبكات التواصل الإجتماعي زوبعة استمرت حتى وقت متأخر من فجر يوم الأربعاء 24 مايو/ أيار 2017 بعد نشر تصريحات “ملفقة” لأمير قطر و اختراق موقع الوكالة الرسمية لقطر، وتواصلت حملة التصعيد ضد الدوحة رغم نفيها الرسمي لكل ما نسب للأمير تميم وتأكيد اختراق الوكالة من قبل مجهولين.

وزاد من تعقد المشهد حظر دولة الإمارات العربية مساء يوم الثلاثاء 23 مايو/أيار 2017 موقع و قناة الجزيرة وشن هجوم عنيف من قبل بعض الشخصيات الإماراتية على قناة الجزيرة.

وكان الخبر نسب تصريحات لأمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني حول العلاقة مع ترامب، وتوتر في العلاقات مع مصر والإمارات والبحرين والموقف من الإخوان المسلمين وحماس وإيران.

مصدر دبلوماسي قطري نفى في تصريح لوكالة الأناضول صحة التصريحات المنسوبة للأمير تميم وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلاً عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه، ولا صحة لما تم نشره عبرها من تصريحات منسوبة لأمير البلاد.

وصرح مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني بأن موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن, ونشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.

وكان الخبر الذي تم نشره –عند اختراق الوكالة- قد نقل عن أمير قطر دعوته “الأشقاء” في مصر والإمارات والبحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض للدوحة إضافة إلى مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل وحزب الله وحماس.

وكانت قنوات العربية وسكاي نيوز والحدث قد بادرت بفتح تغطية مباشرة على الهواء للتعامل مع التصريحات المنسوبة للأمير تميم دون التأكد من مصادر قطرية.

وانتشرت في نفس التوقيت أنباء على شبكات التواصل الاجتماعي عن حظر قناة الجزيرة وموقعها في الإمارات وتأكد لـ”هاف بوست عربي” حظر موقع الجزيرة بعد ظهور صورة توحي بهذا الحظر.

ff وفي تلك الأثناء قام عدد من الشخصيات الإماراتية مثل ضاحي خلفان بشن هجوم عنيف على قناة الجزيرة القطرية. blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”ar”>

فيا جزيرة الردح انت لن تقنعي حتى الإنسان القطري في ما تروجيه عن اماراتنا الغالية…

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ٢٣ مايو، ٢٠١٧

 


‫10 تعليقات

  1. طب وتم اختراق حساب موظفي الجزيرة الي هاجمو زيارة الرئيس الامريكي ورجعو واعتذرو دي لعبة وسخه من قطر فاكرة اني محدش هيرد علي تعليقهم ومع ولما حسو اني دورهم انتهي بعد زيارة الرئيس الامريكي لسعودية ولما يجيب سرتهم بحديث من بعيد او من قريب اتجننو ومع الاسف البشير هيودي السودان في داهيه بسبب قطر اول داهيه لما حوراه مع قناة الجزيرة وفضح امرو انو هيحضر ولما يحضر القمه وانا متاكد وسودانين كتير متاكدين اني البشير لو معملشي حوار الجزيرة كان هيحضر

  2. مصر هي من وراء الإختراق .لانها تتمني ان تصبح الصباح ولا وجود لقطر.
    بقت شغالة بلطجة لانها اصبحت فاشلة وغير محترمة السيسي احضر لقمة ترامب زي الجرز وقصة الجزمه التي العلق عليها ترامب وقالو والله جزمتك اوجه منك.

  3. قطر اهلنا واخوتنا ونفديهم بارواحنا واميرهم له لمليكنا سلمان أخوة ضاربه في عمق التاريخ لها قطر لها الكرم والذوق والشهامة

    1. اظهر وبان عليك الامان
      لا تعرف العدو إلا عند المحن
      فيظهر الذي في قلبه مرض

      برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

      يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

      و يقول الحمد لله إله العالمين

      يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

      وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

      و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

      فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

      عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

      فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

      بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

      عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

      أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

      مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

    2. الخطر على كل العالم العربى والإسلامى حيث ما وجد الرحيصين والعملاء الذين يمكنهم فعل كل شئ مقابل الرز…هذا الفعل الرخيص لا يشبه إلا مخابرات المرتزقة المصرية الرخيصة.. وقريب حا ينفضح امرها

    3. الخطر على كل العالم العربى والإسلامى حيث ما وجد الرخيصين والعملاء الذين يمكنهم فعل كل شئ مقابل الرز…هذا الفعل الرخيص لا يشبه إلا مخابرات المرتزقة المصرية الرخيصة.. وقريب حا ينفضح امرها

  4. ترامب قال لقطر
    انتهى دورك
    أردوغان لم يحضر لأن الأكراد يتم تسليحهم للانسلاخ عن تركيا وتفتيتها
    البشير يختار الحليف الفاشل

    1. ترامب بتطاول فقط على الأقزام زى مصر اللى قال عليها اليسيسى بعضمة لسانو نحن مش دولة…

  5. المخابرات المصرية القذرة الحامية للصهاينة هي خلف الوقوع بين الاشقاء وستفضح قريباً ان شاء الله