سياسية

قائد قوات الدعم السريع: معركة شمال دارفور تم حسمها خلال 44 دقيقة


تمكنت قوات الدعم السريع من الاستيلاء على 37 عربة لاندكروزر مزودة بسلاح الدوشكا وبحالة جيدة، و ست مدرعات مصفحة و مزودة بسلاح الدوشكا و الرشاش و عربتين للحفريات جاهزة ، و معها مهندس حفريات، و عدد كبير من الآليات العسكرية، و كما تم أسر عدد من المتمردين، و قد دمرت قوات الدعم السريع 25 من عربات الدفع الرباعي و آليات عسكرية و مضادات الطائرات وكميات كبيرة من الذخيرة .

ووجه الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قائد قوات الدعم السريع، كل متحركات قوات الدعم السريع بمطاردة فلول الحركات المسلحة في كل المحاور ، مشيرا إلى أنه لا محل للحركات من بعد اليوم ، وتوعد بتطهير السودان من دنس المرتزقة و العملاء، .
و أكد حميدتي لدى مخاطبته يوم الثلاثاء بوادي هور قوات الدعم السريع بعد الانتصارات التي حققتها بالمحور الشمالي من ولاية شمال دارفور، و بحضور عبد الواحد يوسف، والي ولاية شمال دارفور، و قائد الفرقة السادسة ، و الفريق عبدالفتاح البرهان، ممثلا لوزير الدفاع ، و عدد من القيادات العسكرية ، وأكد جاهزية الدعم السريع لحسم أي متمرد، و قال إن هذه المعركة تم حسمها خلال 44 دقيقة، وهنأ قوات الدعم السريع بالانتصار، ووعد بالمزيد من الانتصارات حتى يتم تنظيف دارفور من هؤلاء المرتزقة .

وادي هور 23-5-2017م (موفد سونا)


‫6 تعليقات

  1. علي الحكومه أن تقتاد الصادق المهدي ومنصور خالد و السيد الحسن الميرغني الي دارفور في لقاء مباشر واشراكهم في التحقيقات مع الأسري والتوضيح لهم مانوعيه العتاد العسكري ومصادره . والذامهم اكرر الذامهم بعمل مؤتمر صحفي يبينو ما توصلو إليه وهل صحيح كما يدعي الخونه ان الحكومه هاجمت اراضي الحركه . ام انهم فعلا قادمين من ليبيا ودوله الجنوب.

  2. لله درك ياحميدتي ابن السودان البار
    لله دركم يارجال القوات المسلحه
    السمع بينا جوه سمع…. والبره داير يعرفنا امشي يشوف نجدتنا لاهل اليمن

  3. قائد قوات الدعم السريع التحية لك ايها الشامخ ولافراد قوتك الاشاوس نصركم رسالة لمن تآمر علي السودان ان من اتي مهاجما ترابنا انما قصد الانتحار وآن الاوان ان يستوعب التمرد ذلك فأكبر القوات انكسرت في اقل من ساعة في وادي هور وقوز الميمايا ومن قبل قوز دنقو تبقي ان يعود ابناء دارفور لارضهم وديارهم وينفضوا من قادة الحركات الذين اثروا من الاتجار بدمائهم ..المجد والخلود لشهداء السودان .

  4. مبرووووووووك مزيد من الإنتصارات والتقدم

    شوفوا لينا موضوع حلايب وشلاتين

  5. كمان يا ( أبو ) أحمد بالمرة يشوفوا ( لينا ) موضوع المدرعات والآليِّات العسكرية ( اللي ) قال عنها السيد ( الرئيس ) بأنها مصرية..
    .
    لأن ( حميدتي ) في كل تصريحاته لم ( يتناوَّل ) هذا الموضوع ..

  6. تصحيح
    عايز تشكك في اقوال الرئيس يا مصري يا خسيس يا خبيث