سياسية

معارض سوداني يصرح لموقع مصري: البشير يهاجم مصر بتعليمات من قطر


هاجم قيادي في حزب المؤتمر السوداني المعارض، الرئيس عمر البشير، بعد اتهاماته لمصر بدعم المتمردين في دارفور بالسلاح، معتبرا أن هذه الاتهامات تأتي خدمة لدولة قطر والتنظيم الدولي للإخوان.

وقال القيادي بحزب المؤتمر السوداني، حازم فاروق، لـ”فيتو”، إن تكرار اتهامات الرئيس السوداني عمر البشير، لمصر، تأتي في إطار تقرب البشير من الأسرة الحاكمة في قطر، واستمرار الدعم المالي والسياسي له في ظل فشل سياساته بالسودان لأكثر من 28 عاما.

وأضاف أن تكرار الهجوم على مصر يأتي أيضا في إطار استمرار الدعم الاقتصادي للبشير من قبل التنظيم الدولي للإخوان، في ظل علاقة البشير التاريخية لجماعة الإخوان وقيادته الحركة الإسلامية في السودان.

ولفت المعارض السوداني، أن هجوم البشير على مصر، حيلة للتغطية على جرائمه في دارفور، فالبشير مطلوب للعدالة الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في السودان لمدة 28 عاما وخاصة في دارفور.

علي رجب
فيتو


‫17 تعليقات

  1. يسلم لسانك انت بتفهم سيبك من السودارئيل دول انت راجل

    1. يا راجل السودان ما عندو علاقة مع إسرائيل عشان تضيف ليهو رائيل شوف البلد العندها سفارة إسرائيلية وعاملة ليها حماية نملة ما تمشي بي جمبها .

      1. 1- كل إناء بما فيه ينضح .
        2- كلا يرى الناس بعين طبعه.
        3- صنت نفسي عما يدنس نفسي *** وَتَرَفَّعتُ عَن جَدا كُلِّ جِبسِ
        4- العارف عزه مستريح.

        1. بارك الله فيك إذ لم تنزلق للمستويات المنحطة العاجزة عن التعبير الرصين والتي تمثل عن ما يعتمل في داخلها المريض

  2. الخطر الحقيقي من ذي ديل وهم كثر وأكيد درس في العاهرة وناس مريومه الصادق المهدي وال المرغني وحركة حق وقرفنا وغيرو اظهرو علي حقيقتكم بعدين الجنائية دي اتفضحت زمان للشفع خليك من الكبار والسيسي فرم في يوم واحد وقدام الكميرات 4 الف روح في رابعة وين الجنائية نائمة والأمثلة كثيره غزة العراق سوريا طحن اصلي وكل يوم وموقف

  3. اللهم يا قوي يا عزيز يا جبار زلزل مصر من ادناها الى اقصاها واشغلهم في انفسهم واجعل خبثهم بينهم يا رب فانت اعلم بهم منا يا مالك الملك

  4. بطل تصطاد فى الموية العكرة ولو منتظر مصر تدعمك ضد النظام فلا مرجبا بمن ياتي مدعوما من الخارج ايا كان .. عن نفسي بكره الفساد والمفسدين الخربوا البلد دي لكن لما يكون العدو جايي قاصد البلد فنحن مع النظام حتى تنتهي المعركة وحاول تفرق بين مصلحتك الشخصية ومصلحة بلدك

  5. الضرب على الميت حرام دولة مسر صارت مرتزقة
    دولة مسر صارت لمن يدفع لكنها تحارب اسودا خبروا القتال لاكثر من 150 سنة
    مسر على وشك السقوط الاقتصادي بعد ان سقطت دينيا واخلاقيا
    الضرب على الميت حرام
    نتمنى ان ترسل مسر مزيدا من الوجبات الدسمة لجنودنا الاشاوس

  6. يا جماعة الطابور الخامس دا لسه عايش ..
    ودا عشان يكون قاعد في بلد البارات والحسنوات يبيع بلده عيني عينك
    راجل ما يستحي

  7. انسان منحط لا قيمة له ولاوزن و انسان يبيع وطنة المفروض يسحب جنسيتو

  8. من الممكن ان تكون حكومه المؤتمر الوطني لها اهداف من تلك الهجمات و لكن الغريب في الامر ان يرد الاعلام المصري الداعر علي الشعب السوداني كله بالاساءات.اذا كال الاعلام المصري الاساءات للنظام لم صدر ما صدر من كافه الشعب السوداني عبر مختلف الوسائط

  9. انت راجل حقير وتافه وماعندك ذرة من الوطنية.. انا ما بدافع عن البشير ونظامه وعندي راي فيه لكن بدافع عن السودان وضد العداء التاريخي المصري للسودان الدولة.. ياخ انا كنت بحترم حزبكم لمواقفه الوطنية والمنحازة للمواطن لكن بعد تصريحاتك دي المعبرة عن موقف حزبك حا يكون عندي والكثيرين راي تاني فيكم..