رياضية

غارزيتو يجهز مارسيال وآدم.. المريخ يبدأ الإعداد لفيارو فيارو ويشرع في السفر لمابوتو


لن يكون هناك متسع من الوقت أمام المريخ وبعد أقل من 24 ساعة من مباراته أمس أمام النجم الساحلي التونسي سيستهل الفريق تحضيراته لمباراته أمام فيرو فيارو الموزمبيقي لحساب الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات الأبطال في الثاني من الشهر المقبل، وسيمنح غارزيتو المجموعة التي أكملت المباراة أمس راحة فيما سيتدرب البقية بشكل طبيعي، وسيكون الفوز هو الخيار الأول للفرقة الحمراء، لكون الموزمبيقي يعد الحلقة الأضعف في المجموعة، وسيواجه المريخ فيرو فيارو في الجولة الرابعة مباشرة بالقلعة الحمراء.

في نهار رمضان
وستكون مباراة المريخ أمام فيرو فيارو عصرا في نهار شهر رمضان، وهو ما يزيد من صعوبتها، غير أن لاعبي المريخ معتادون على اللعب في تلك الأجواء بعد أن أدى الفريق مباريات في دوري الأبطال خلال الشهر الكريم، ولا يتوقع أن يحول الأحمر تدريباته نهارا بعد أن درج الجهاز الفني على أداء تدريباته صباحا في الفترة الماضية.

المكتب التنفيذي يشرع في إجراءات السفر
وسيشرع المكتب التنفيذي في إكمال إجراءات سفر بعثة الفريق التي ستغادر إلى مابوتو، وسيختار الجهاز الفني القائمة التي يرغب في أن ترافق البعثة في التدريبات المقبلة.

غارزيتو يجهز مارسيال وأحمد آدم
سينفذ مارسيال وأحمد آدم برنامجا خاصا في الفترة المقبلة حتى يكونا جاهزين للمباراة أمام فيروفيارو بموزمبيق، وانقطع كلا اللاعبين عن التدريبات في الفترة الماضية، بعد أن تعرض الكاميروني للإصابة مع فريقه السابق اتحاد بن قردان في الدوري التونسي، بينما أكمل أحمد آدم مبارياته مع الخرطوم الوطني ناديه السابق قبل فترة. وكان المريخ قد أضاف اللاعبين في التسجيلات التكميلية مؤخرا، غير أن عدم جاهزيتهما ساهم في إبعادهما عن المباراة أمام النجم الساحلي أمس.

الأحمر يؤدي تجربة تحضيرية قبل السفر
وسيؤدي المريخ تجربة تحضيرية على الأقل قبل مغادرة بعثته إلى مابوتو ومواجهة فيرو فيارو، ووجد الجهاز الفني صعوبات بالغة في إجراء تجارب إعدادية بسبب توقف النشاط عقب انتهاء القسم الأول من مسابقة الدوري الممتاز، وواجه المريخ فريق أركويت قبل مواجهة النجم الساحلي، ويرغب غارزيتو في تجهيز عدد من اللاعبين قبل أن يشد الفريق الرحال إلى موزمبيق.

الفوز ذهاباً وإياباً
يرغب المريخ في الظفر بالنقاط الست عندما يواجه فيرو فيارو الموزمبيقي ذهابا بمابوتو وإيابا بالقلعة الحمراء، لكون الأحمر بعد ذلك سيواجه غريمه الهلال بالقلعة الحمراء أيضا قبل أن يكمل مبارياته في المجموعة بمواجهة النجم الساحلي بمدينة سوسة التونسية في ختام مباريات المرحلة، ويعد الموزمبيقي الحلقة الأضعف في المجموعة ولا خيار أمام الأحمر سوى الفوز عليه في جولتي الذهاب والإياب وهو ما يقوي حظوظ الفريق في التأهل للمرحلة الثانية من دوري الأبطال.

حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي