سياسية

وزير السياحة يؤكد على استرداد الآثار السودانية المسروقة


كشف وزير السياحة والآثار والحياة البرية، الأستاذ محمد أبو زيد مصطفى، عن عزمهم على استرداد الآثار السودانية المسروقة، وذلك باستخدام القانون والتحكيم الدولي.
وقال أبو زيد في الجلسة الختامية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي الذي عقد يوم الأربعاء في فندق القراند هوليداي فيلا، ونظمه المركز العربي للإعلام السياحي، إن السودان سيلجأ إلى الدبلوماسية مع الدول والجهات التي قامت بعرض المقتنيات الأثرية السودانية دون استئذان وفي حالة الفشل سنحتكم للقانون .
وتناول سيادته زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إلى السودان، والاتفاقيات التي تم توقيعها.
وتحدث عن الأمن والاستقرار الذي يتوفر في البلاد والذي يشكل ميزة إضافية لجذب السواح، خاصة أن هناك مواقع تم تسجيلها في التراث العالمي.
ودعا القائمين على أمر الاتحاد العربي للإعلام السياحي إلى ضرورة ضرورة الترويج للسياحة البينية العربية، معددا الإرث الحضاري والثقافي الذي تمتلكه الدول، وأشاد بدور المركز العربي للإعلام السياحي،
وقال أبو زيد إن البلاد تمتلك مقومات سياحية تجعلها قبلة للسواح، وأن على الإعلام الترويج لها .
من جهته عبر سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي عن إعجابه بمقومات السياحة في السودان وعن الآثار السودانية وما شاهدوه من خلال زيارتهم التي قاموا بها للأهرامات في البجراوية.
وتعهد بالترويج للسياحة في السودان، وأكد ضرورة الاهتمام بالسياحة باعتبارها أحد أهم الموارد الداعمة للاقتصاد، وأشار إلى تنظيم ملتقى للاستثمار في مجال السياحة في السودان ودعوة عدد من المستثمرين والمهتمين بهذا الشأن، ودعا إلى ضرورة الاهتمام بالاستثمار في قطاع السياحة في السودان خاصة في مجال الخدمات، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالبنيات التحتية .
وتم خلال اليوم الختامي تكريم نائب رئيس الجمهورية، ووزير السياحة، والجهات الراعية للمؤتمر، وتوزيع شهادات على المتدربين من الصحف والتلفزيون والإذاعة حول دورة الإعلام السياحي المتخصص.


تعليق واحد

  1. يا اخونا
    الوزاره دي ما لايقه
    ع هذا الرجل
    ايش علاقه جماعه انصار السنه بالسياحه
    من الافضل ان تكرموا بها النساء
    ح ازبطوها تب