عالمية

السيسي: مصر لم ولن تتآمر على السودان


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده «لم ولن تتآمر ضد السودان، أو تتدخل في شؤون أية دولة أخرى، واصفاً السوادن بـ «الأهل والجيران».

وقال الرئيس المصري، رداً على سؤال، خلال مؤتمر صحافي مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن بالقاهرة إن بلاده لا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة ولكن تتعاون من أجل البناء ولم ولن تتآمر على السودان وسياسات مصر ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين.

وأضاف «مصر تدير سياسة شريفة ولن تتغير سياستها مهما كانت التحديات»، مشدداً على أن بلاده «ليست ذيلاً لأحد»، دون توضيح مقصده. وتابع: «مصر لا ترسل ولا تدعم عناصر لا في السودان ولا أي دولة أخرى»، واصفاً السوادن بـ «الأهل والجيران». وفي خطابه أمام احتفال بقدامى المحاربين في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم، الثلاثاء، قال الرئيس السوداني عمر البشير إن جيش بلاده صادر عربات ومدرعات مصرية كانت بحوزة متمردين خلال المعارك الأخيرة في دارفور (غرب).

وحول لقائه بكيرن، قال السيسي إنه تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لمواجهة التحديات الراهنة على الساحتين الدولية والإقليمية، وأوضح: «تم الاتفاق على تعزيز وتكثيف التشاور الثنائي وتنسيق الجهود بين البلدين في المحافل الدولية ولا سيما من أجل دعم الجهود الدولية الرامية لوقف نزيف الدم في سوريا، وإعادة الاستقرار في ليبيا، والتعامل الفعال مع قضية تدفق اللاجئين والهجرة غير الشرعية».

وأضاف الرئيس المصري: «اتفقنا على أهمية الارتقاء بحجم التعاون بين مصر والنمسا، وتطوير الشراكة على الصعيد الاقتصادي والاستثماري فضلاً عن زيادة التبادل التجارى بين البلدين». بدوره، قال كيرن إن بلاده مهتمة بالاستقرار وتحسن الوضع الاقتصادي في مصر، مضيفاً: «نحن النمسا جزء من الاتحاد الأوروبي وإذا كان الحال جيداً لمصر فهذا أمر إيجابي لأوروبا».

ودعا المستشار النمساوي، الذي وصل القاهرة أمس في زيارة رسمية غير محددة المدة، إلى دعم جهود مصر في حربها ضد الإرهاب، من أجل ضمان استقرار المنطقة، مثمناً الدور المصري في التسوية السياسية بليبيا.

البيان


‫7 تعليقات

  1. شعب مصر لا يحمل إلا المحبة والمودة لاشقائه في السودان .
    ولكن الكيزان أهل الخراب والدمار والفساد والإفساد
    قاتلهم الله. تجار الدين
    يرتزقون بنواحهم وعويلهم
    ومن أجل أموال موزة
    ينشرون افكهم
    وليتهم انشأوا لجنة تحقيق واحدة حول ما يثيرونه من أكاذيب ضد مصر
    حتى تتضح الحقيقة
    كما تفعل الدول
    ولكنه نباح كالكلاب الضالة
    وهجوم ليس له ما يدعمه

    1. كل الشعب السواني لا يتهم الشعب المصري حالهم كحالنا بل الحكام الذين مروا على مصر تقريباً جلهم تآمروا على السودان بطريقة أو بأخرى ولكن هذه المرة بالدليل القاطع وبعدة طرق ابتداءاً بالبرتقال المحقون بالدماء الملوثة وبالفواكه الملوثة المروية بالماء الآسن وإدخال ماشية مريضة عن طريق بورتسودان وأخيراً تمويل وتسليح المتمردين في دارفور بأسلحة ومدرعات مصرية بالدليل القاطع ليس هناك مجالاً للشك والإنكار . وعلى الباغي تدور الدوائر والله أكبر على من طغى وتجبر .

  2. كذاب في وجهك .. لعنة الله على الكاذبين … تصورا كيف يكون حال ـ 90 مليون شخص عندما يكون رئيسهم كذاب ومنافق .

  3. السيسي ابن اليهودية هذا العميل الصهيوني الكذاب الضليل هدفه زعزعة الامة العربية لخدمة اسيده. هذا الاهبل الغبي كيف يكون حاكما لمصر انه خطر علي امن وسلام المنطقة مصيبة ان يحاول الغبي ان يتذاكي علي من اذكي منه. مافي زول حيصدقك يا سوسيو تنت وما تلعب بالنار لانها بتحرقك. احسنلك العب بعيد عن الشعب السوداني.

  4. يا جماعة اليهود طلعوا انضف من ناس كتير والله
    اختلاف عقائدي
    وابناء عقيدتنا منافقين وخونة غدارين وكذابين

    ايهما افضل للجيرة