جرائم وحوادث

السلطات المصرية تهدم منازل عدد من المواطنين بحلايب


كشف النائب السابق لدائرة حلايب ووكيل ناظر البشاريين بولاية البحر الأحمر، محمد عثمان أوكير عن قيام السلطات المصرية بهدم عدد من منازل المواطنين السودانيين في مثلث حلايب المحتل، واتخاذ إجراءات عقابية في مواجهة عدد من المواطنين الممتعضين من الاحتلال وتهديدهم بالطرد خارج المنطقة.
وقال النائب السابق لحلايب، لـ(الجريدة)، أمس، إن والي البحر الأحمر المصري السابق ويدعى أبو بكر أول من أقدم على هدم منازل المواطنين السودانيين انتقاماً من مواقفهم قبل أن يتوقف الأمر ويبدأ من جديد هذه الأيام، وحذر أوكير من استمرار تجاهل الإجراءات المصرية المتواصلة ضد سكان المنطقة، مشيراً إلى أنه أبلغ بعض المسؤولين التنفيذيين بولاية البحر الأحمر والخرطوم، بجانب بعض المسؤولين السابقين والبرلمانيين من المنطقة بتطورات الأحداث داخل المثلث المحتل، مبيناً أن السلطات المصرية ظلت تهدد بعض المواطنين السودانيين بسحب أوراقهم الثبوتية وطردهم خارج المثلث بسبب مواقفهم من الاحتلال واحتفاظهم بأوراقهم السودانية، وطالب أوكير الحكومة المركزية بالسعي لإيجاد حل دائم لمشكلة المواطنين السودانيين المحاصرين في أرضهم المحتلة.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. انا داير اعدف الحكومه منتظره شنو؟مصر الان في اضعف حالاتها لو ما استقلت الحكومه السودانيه هذا الموفق ستندم كتير .كما فعل مصر ايام حرب الجنوب.