جرائم وحوادث

الكشف عن زيوت بالخرطوم مستخرجة من مخلفات الدجاج


صادرت مباحث نيابة حماية المستهلك، كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع منتهية الصلاحية، بجانب منتجات مصرية منها 110 طن برتقال مصري عليه ديباجات مزورة تشير الى أنه سوري، وشنت مباحث المستهلك حملة كبرى على أسواق طرفية وداخلية بولاية الخرطوم أدت الى ضبط أطنان من اللحوم البيضاء والحمراء الكيري، بجانب زيوت مجهولة المصدر، وأخرى مستخرجة من مخلفات الدجاج، وبسكويت وحلويات مصرية.

وكشفت جولة لـ(الجريدة) بالتزامن مع حملة قامت بها مباحث نيابة المستهلك في أسواق محليتي الخرطوم وأمدرمان في مايو بروس وقورو (الله كتلا)، وسوق سوبا الجديد وبأم درمان بكل من سوق كرور وسوق ليبيا وسوق صابرين، عن تردئ الأوضاع البيئة والصحية بهذه الأسواق، وتكدس النفايات في مداخلها، مع وجود مكب النفايات بسوق كرور بالقرب من محلات بيع اللحوم الكيري، خاصة الفراخ المقطعة، بجانب انتشار بيع الكرتة والمعروفة في تلك المناطق (بكرنقورو)، ويصل سعر كيس الكرتة الى (5) جنيهات.

وقالت إحدى بائعات (الكرنقورو) إنها تأتي ببقايا الأطعمة من فضلات الزبائن بالمطاعم المشهورة، وبقايا الأطعمة من بيوت الأفراح والنوادي، فيما انتشر بيع مخلفات الفراخ كافة, وذكرت إحدى زبائنها، أنها تشتري الكيس وربما تجد كراع دجاج أو صدر، وأضافت: “أي زول وحظو”. وقد صادرت مباحث نيابة المستهلك من خلال حملة استمرت لثلاثة أيام (6) أطنان من مستحضرات التجميل.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

    1. ما فى فكاك من قاذورات ومخلفات مصر السيسى إلا بقطع العلاقات التجارية ..