طب وصحة

تعرف على أحدث تقنية لعلاج آلام ” العمود الفقرى ” بدون جراحة


تعتبر آلام الغضروف من اشهر آلام الظهر و الساق لدي الكثير من المرضي و يمكن علاجها بالجراحة او بدون جراحة بعد التشخيص الصحيح لها.

يوضح الدكتور “صالح الشامي “استشاري جراحة عظام فى تصريحات خاصة ل(صدى البلد ) أن آلام العمود الفقرى يمكنها أن تؤثر على الرقبة او أسفل الظهر و لكن أشهر مكان هو اسفل الظهر حيث يتعرض الكثير من الناس لهذه المشكلة التي تؤثر علي أسلوب حياتهم وعملهم بشكل عام .

أكد “استشاري العظام “على وجود أجود التقنيات الحديثة على مستوى العالم فى مصر وهى علاج آلام العمود الفقرى بدون جراحة عن طريق الحقن .

وأضاف “الشامي ” أن الغضروف أو المادة التي تخرج يضغط على الأعصاب وتؤدي إلى ألتهاب فى الأعصاب مما يؤدي إلى خشونة فى فقرات الظهر وفقدان المادة التى يحتوى عليها الغضروف مشيرا أن يستخدم حقن العمود الفقري لتقديم مزيج من المخدر الموضعي والستيرويد في أو بالقرب من العمود الفقري لتخفيف آلام الظهر وتحسين أداءه وأحيانا للمساعدة في تحديد مصدر آلام الظهر عن طريق تخدير بعض الأجزاء وحقن الغضاريف لإعادة نشاطها كما كان سابقا .

أكد “استشاري العظام ” على أن الحقن يعتبر من أجود أنواع علاج أغلب حالات آلام العمود الفقري وأن كان هناك بعد الآلام التى يجب فيها التدخل الجراحي

صدى البلد