رأي ومقالات

أكذوبة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان


لقد كشفنا القناع
وعلمنا المتاع ..
عندما كنت أنا وغيرى من الاخوة بالأمس نكتب ونحذر من مخطط خسيس يدبر لنا ويدار من بعيد كنا نوصم من البعض بعدم الوعى والتسرع والسعى لإشعال الفتنة بين الشعوب . وكنا نكتب دفاعا عن شرف وكرامة أمة ، ليس لنا مودة أو صلة مع الحزب الحاكم أو القصر ، ولا ننتظر هدية أو مكافأة من أحد .
إنها الأمانة التى حملناها أن لا يكون ولائنا إلا لله والوطن وهذا الشعب الطيب الكريم . كانت اجتهادات وكانت قراءات وكانت إرهاصات وتنبؤات تعضدها قرائن الأحوال والأفعال .. حتى جاء أمر الله وصدقت توقعاتنا وخرج علينا السيد الرئيس البشير مصرحا وبكلمات واضحة لا لبس فيها بتورط الشقيقة والتى اشقتنا وعذبتنا كثيرا بشقاوة سباسييها وكذبهم وتفاقهم .
اليوم فقط قد علم كل أبناء الشعب السودانى أكذوبة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسودان .. اليوم فقط رأينا المدرعات المصرية والاستخبارات المصرية ودورها الخبيث المستميت فى دعم التمرد بكل أشكال وانواع الدعم من أجل تخريب السودان ، ومن أجل زعزعة الأمن وإرسال رسالة إلى صانع القرار الامريكى مفادها : أن انظروا إلى ما تقوم به حكومة الخرطوم ضد المدنيين .. لا ترفعوا الحظر عن السودان ، السودان بلد يرعى الإرهاب .
وبعد أن طاشت سهامهم وخاب فالهم وانقلبوا إلى سيسيهم خاسرين . لم يكن أمامهم من بد سوى الإنكار وادعاء الفضيلة ومكارم الأخلاق ، وجاءوا بدم كذب على قميص العلاقات الأزلية وهم عشاء بتباكون . ونحن هنا لم نتفاجا فالامر عندنا جلي لا يحتاج فهمه للكثير من العناء . ولكننا الأكثر عقلانية ورجاحة وصبرا وحلما واناة .
لقد طالعت الكثير من ردود الأفعال من الطرف الآخر على تصريحات الأخ رئيس الجمهورية وهي لا تستحق شيئا أكثر من التجاهل والسخرية والازدراء .. ولكن هناك واحد معتوه دوبلماسى مصرى يدعى مصطفى الفقي .. ماذا قال هذا المعتوه؟ قال ؛ مصر قادرة على إنهاء حكم البشير فى 48 ساعة !!!
والله ضحكتنى ياخى .. ده اول درس ليكم فى دارفور
اتعلموا منو شوية نحن فى 48 دقيقة فقط استلمنا هديتكم ، ومتشكرين يا عم ولو عندكم زيادة هاتوها .. مش 48 ساعة ،
وأخيرا :لقد كشفنا القناع وعلمنا المتاع ، نحن ما عندنا زول بجرى وبكتلو العطش فى الصحراء . تاريخنا كلو مشرق وناصع وابيض إما النصر وإما الشهادة .
نحن اخوان بنات ما بنجيب الشينه
والدايرنا يا عازه خليهو يمرق لينا
ساعة الصح يقع ودخانا يعكل فينا
إن زح الجبل والله ما زحينا .

أحمد بطران


‫7 تعليقات

  1. السودان ومصر، السودان ومصر، السودان ومصر … ما مصر والسودان!!!

  2. رئيس الدولة اتهم مصر بدعم المتمردين..وهو عارف دسائس ومؤامرات المصريين من زمان. طيب…منتظر شنو بالظبط. ليه مايطرد السفير المصري كرسالة احتجاج.. شي غريب الرئيس يتهم والسفير المصري قاعد مرتاح..حكومة ظاهرة صوتية بس بدون افعال ابدا

  3. كلام المحارب عين العقل وماذا بعد اتهام رئيس الجمهورية للملعونة ؟ هل حا نبقى على علاقة مع العدو ؟ طيب ما نختصر الطريق و نطبع مع اسرائيل ما هم كلهم اعداء امكن من التطبيع مع اسرائيل نطلع بفائدة رضاء امريكا منا … لا بد من اتخاذ رد فعل قوى مع العدو
    1- قطع العلاقات الدبلوماسية وليس سحب السفراء فى اسرع وقت
    2- التوقيع على اتفاقية عنتبي دون تردد او انتظار .

  4. زمان قالوا سوط يمشيهم و صفارة توقفم و الاتنين ديل في يد الاعلام المصري المستترة خلفه المخابرات

    و الفقي ده كان بيمجد مبارك ولما وقع كل يوم بيقطع فيهو و حسا بيمجد في السيسي قام اداهو مكتبة الاسكندرية و انا رجيهو

    اشوف حا يسوي شنو

  5. اكتب بموضوعية…علاقة إي دولة بجيرانها هي علاقة استراتيجية، الخلافات و الحروبات تحدث، و قد حاربنا ضد الحبشة و تشاد و الجنوب …. أما مصر فهي الدولة الوحيدة التي ظلت علاقتنا بها خاصة جدا جدا … و ستظل كما تعرف للأسباب الخاصة التي تربطنا معا

  6. لله درك استازنا احمد..قد تعلمنا منك وانت ممسك بالطبشيرة تعلم النش ونحن يافعين.. واليوم لافض فوك..مصر وما ادراك ما مصر…مصر السيسي العميل الذي يريد ان يعلمنا الشرف… الشرف الذي تعلمه من خاله وامه اليهودية…
    جاؤ به لزعزعة المنطقة… اليمن يدعم الحوثي..المغرب يدعم الخارجين علي محمدالسادس.. السودان…ليبيا…حفتر…
    قطر…اختراق حساب الوكالة القطرية….
    لكن سيهزم الجمع ويلون الدبر… والساعة موعدهم والساعة ادهي وامر..