سياسية

والي شمال دارفور ينفي استخدام الطائرات الحربية في القتال


نفى والي شمال دارفور، عبدالواحد يوسف إبراهيم، مزاعم رئيس حركة تحرير السودان “المتمردة” أركو مناوي، باستخدام الطائرات في القتال، وإساءة معاملة الأسرى، مبيناً أنهم يتمتعون بالخدمات الإنسانية وسيتم تقديمهم للمحاكمة العادلة وتتاح لهم فرصة الدفاع عن أنفسهم.

وقال الوالي خلال التنوير الذي قدمه لنائبة رئيس بعثة “اليوناميد”، بنتو كيتا، إن الحكومة تصدت للحركات المسلحة التي خرقت وقف إطلاق النار وحاولت زعزعة الأمن والاستقرار عبر محورين من دولة جنوب السودان وليبيا، إلا أن القوات الحكومية تصدت لهم ودحرتهم حتى دخلوا الحدود التشادية قبل أن يتم طردهم إلى مجاهل الصحراء.

وأكد الوالي هدوء الأوضاع واستقرارها بالولاية، بعد الأحداث التي شهدتها مناطق وادي هور وبعض المناطق شرقي الولاية، عقب محاولة المتمردين زعزعة الأمن والاستقرار.

وأضاف أن المعارك العسكرية حدثت بعيداً عن مناطق السكان ولم يكن لها أي تأثير عليهم، مضيفاً أن مناطق فوراوية ومزبد تحت السيطرة.

ووصل يوم الثلاثاء حاضرة شمال دارفور مدينة الفاشر 23 أسيراً من الحركات المسلحة تم القبض عليهم بمناطق “أم كتكوت بمحلية الطويشة، قصة، جمت، بمحلية كلمندو، شنقل طوباي بمحلية دارالسلام”، أبرزهم رئيس المجلس الانتقالي بحركة تحرير السودان المتمردة، اللواء نمر عبدالرحمن محمد.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. من حق الحكومة أن تستخدم اي وسيلة للدفاع عن شعبها وارضها ، أما كلام المجرم مناوي هو كلام الخائن المنهزم ونسأل الله أن يجعله عبرة لمن يريد العبث بأمن بلادنا ، واتمنى ان تكون إدانة هذا الهجوم ليس من اليوناميد فقط بل من كل أحرار العالم ومحبي السلام والمنظمات والهيئات الدولية