سياسية

وزير الخارجية المصري: هناك من يسعى لزعزعة العلاقات بين مصر والسودان


قال سامح شكري وزير الخارجية المصرية، إن قضية حلايب وشلاتين تم الاتفاق بين الرئيسين المصري والسوداني على ألا يتم تداولها بشكل عام، وأن يتم التشاور فيها على مستوى القمة.

وأضاف شكري، في حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج «كلام تاني» على قناة «دريم»، أن مصر ملتزمة بالاتفاق ولا يتم تناول الحديث عن حلايب وشلاتين على المستوى الإعلامي.

وأشار إلي أن الرئيس السيسي عبر في تصريحاته الأخيرة أننا نتعامل مع السودان بشكل صادق ومع أشقائنا، لافتا إلى أن تصريحاته كانت أبلغ رد، ومصر لديها تركيز على قضايا التعاون والعمل المشترك، في محاولة لإزالة أى سوء فهم لأى جانب من الجوانب بطريقة راشدة ومتزنة.

وأوضح شكري، أن هناك اتصالات غير مباشرة من خلال القنوات الدبلوماسية حول التصريحات السودانية والاتهامات التي تم توجيهها إلى مصر، لبحث أسبابها وإزالة أى سوء فهم، خاصة أن هناك محاولات لزعزعة العلاقات المصرية السودانية من البعض.

إسلام الطوانسي
صدى البلد


‫3 تعليقات

  1. يعني لو ما اسرت قواتنا جنود واسلحة مصرية كنا نكون على عمانا ونقول في جهات بتحاول تخلق مشكلة بين الدولتين ويجبك واحد تاني مغبون من السودان يقول مصر ممكن تحتل السودان في دقيقتين هو ما قراء في التاريخ ولا قايل السودان ناسو اميين وجاهلين زي المصريين .

  2. بالله عليكم حلو عنا والله مهما ابدعنا في الكتابه وتفننا في الصياغه واوردنا جملة الحقائق عنكم وعن نفاقكم واكاذيبكم برضو تظلون انتم مكروهون في نظر كل الشعب السوداني دعك من النظام . كرهنا حتي النيل الذي جمعنا بكم كرهنا اعلامييكم ومثقفيكم ونظامكم استغرب لدوله كل منظومتها التنفيذيه والتشريعيه يمتهنون الكذب ويبرعون فيه ايه انتو ماعندكمش دم ولاخلق عليكم اللعنه الي يوم الدين والمنافق يفضل منافق لانه يظهر خلاف مايبطن برا سيسي برا قنوات رسميه بلا وسخ انتم كذابين كذابين .