سياسية

برلماني مصري: سأتقدم ببيان عاجل لاستدعاء شكري لمناقشة أزمة السودان


علق جمال عباس، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري، على التصريحات التي أدلى بها الرئيس السوداني عمر البشير بتوجيه الاتهامات لمصر بدعمها للمُتمردين في الحرب مع الخرطوم قائلا:”غير مقبولة على الإطلاق”.

وقال “عباس” في بيان يوم الخميس، إنه سيتقدم ببيان عاجل مُوجه للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان يطالب فيه تحديد جلسة عاجلة لمجلس النواب واستدعاء وزير الخارجية سامح شكري، بشأن تلك القضية، مؤكدًا أن مصر على مر العصور سياساتها مُحددة وواضحة وتتمثل في عدم التدخل بالشئون الداخلية لأي دولة أيا كانت احترامًا لمبدأ السيادة.

كما أكد النائب البرلماني، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حذرت العالم أجمع منذ سنوات بأن هناك موجه إرهاب تستهدف النيل من استقرار المنطقة، مُتسائلاً كيف لدولة تقوم بموجه أخطر التنظيمات الإرهابية بخطط وإستراتيجيات مُحكمة وتقوم في نفس الوقت بدعم جماعة تهدف لهدم استقرار دولة أخرى شقيقة.

احمد عبد الله
دوت مصر


تعليق واحد

  1. كلكم كذابين ياالمصريين هذا السؤال أسأل عنه مصطفى. الفقيه تبعكم دا بتاع المبررات السياسية المصرية الذي. قال قادر أن يغير النظام الحاكم في السودان في يومين. كيف تقول مصر. لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.