رياضية

رونالدو “المنهك” يقود برازيل أوروبا في القارات


ضم المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس، أفضل لاعب كرة قدم في العالم كريستيانو رونالدو إلى قائمة بطل أوروبا الذي يشارك بكأس القارات في روسيا الصيف المقبل.

وعلى عكس المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم الذي سيشارك بلاعبي الصف الثاني في البطولة، أعلن سانتوس تشكيلة من الأساسيين على رأسهم لاعب ريال مدريد رونالدو ولويس ناني وريكاردو كواريزما.

ويشارك “الدون” في كأس القارات بعد موسم مرهق، قاد خلاله الفريق الملكي للفوز بلقب الدوري الإسباني والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه ريال مدريد يوفنتوس الإيطالي في الثالث من يونيو المقبل.

واستبعد سانتوس لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني ريناتو سانشيز، والمهاجم إيدر صاحب هدف الفوز في نهائي بطولة أوروبا أمام فرنسا، من المشاركة في كأس القارات التي تنطلق في 17 يونيو وتنتهي في الثاني من يوليو المقبلين.

وتخوض البرتغال غمار البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف روسيا، والمكسيك ونيوزيلندا.

وجاءت تشكيلة المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا” كالتالي:

– حراس مرمى: روي باتريشيو وبيتو (سبورتنغ لشبونة)، جوزيه سا (بورتو).

– مدافعون: بيبي (ريال مدريد)، برونو ألفيس (كالياري الإيطالي)، سيدريك (ساوثمبتون الإنجليزي)، إليسيو ونيلسون سيميدو (بنفيكا)، جوزيه فونتي (وستهام يونايتد الإنجليزي)، لويس نيتو (زينيت سان بطرسبرغ الروسي)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني).

– لاعبو وسط: أدريان سيلفا ووليم كارفاليو (سبورتنغ لشبونة)، أندريه غوميز (برشلونة الإسباني)، دانيلو بيريرا (بورتو)، جواو ماريو (إنتر ميلان الإيطالي)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، بيتزي (بنفيكا).

– مهاجمون: رونالدو (ريال مدريد)، ناني (فالنسيا الإسباني)، كواريزما (بشكتاش التركي)، أندري سيلفا (بورتو)، برناردو سيلفا (موناكو)، غيلسون مارتنز (سبورتنغ لشبونة).

سكاي نيوز