سياسية

مجمع الفقه يقر بحدوث اختراق أدى لوقوع الشباب في الإلحاد


أقر رئيس مجمع الفقه الإسلامي د. عصام أحمد البشير بحدوث اختراق للشباب ووقوعهم في دائرة الاستلاب ومحاولات مسخ الهوية والتحلل من ثوابت الدين، مما أدى الى وقوعهم في الإلحاد ودلل على ذلك بظهور مواقع إلكترونية لملحدين مثل (سودانيين لا دينيين)، بجانب وقوع آخرين ضحايا لمرض الأيدز والمخدرات.
وشدد رئيس مجمع الفقه على ضرورة ألا يتم التركيز في برامج المجلس الأعلى للتحصين الفكري على مكافحة التطرف والغلو، وإنما كل المهددات باعتبار أن وقفها يؤدي الى تحقيق الأمن الفكري بالبلاد، وجدد تمسك الحكومة بالاعتماد على معالجة التطرف بالحوار الفكري.
وقال رئيس المجمع في احتفال خريجي الدورة التدريبية التي نظمها المجلس الأعلى للتحصين الفكري بمقر المجمع أمس، إن الفكر يحارب بالدليل والعنف يحارب بالقانون، وأضاف (أصبحت لدينا نظرية سودانية متكاملة لإعادة المتطرفين ودمجهم في المجتمع)، وذكر أن مجمع الفقه لعب دوراً كبيراً في محاصرة المد الشيعي بالبلاد.
من جهته شدد وزير الدولة بالإرشاد والأوقاف أحمد الكاروري على ضرورة اعتماد المناظرات الفكرية، وقال (هناك كثير من الأسئلة ينبغي ألا تكون محرجة، ويجب أن يتم طرحها للرد على الملحدين)، وتابع (نحن قادرون على أن نقف في وجه أعدائنا بالمنطق والحجج).

الجريدة


‫2 تعليقات

  1. طبعا لازم تخافو من الشباب الملحدين يا تجار الدين لانهم الوحيدين الما حتعرفو تكسروهم كيف ولا تقدرو تلمسوهم اصلا يا كلاب خربتو البلد باسم الدين في الاخر السودان بقا لا دنيا لا اخره