سياسية

شرطة الخرطوم تشدد على تجفيف منابع الجريمة ومكافحة الخمور


كشف مدير عام جنايات ولاية الخرطوم اللواء شرطة ياسر البلال الطيب، أن شرطة الولاية وضعت سياسات لبسط القانون بتجفيف منابع الجريمة ومكافحة الخمور البلدية، بتفعيل العمل المنعي والوقائي في إطار إدراج خطة عام بلا خمور.
وتفقد مدير عام الجنايات بالولاية برفقة معتمد محلية أمبدة عبد اللطيف عبد الله فضيلي، قسم شرطة السلام شمال للوقوف على جهود الأجهزة الشرطية والأمنية وشرطة أمن المجتمع في تنفيذ الحملة الكبرى لإزالة ومكافحة صناعة الخمور البلدية لمعسكر انتظار مواطني دولة جنوب السودان غرب نيفاشا.
وأشار ياسر حسب (سونا) أمس، إلى أن الشرطة ترتكز في تنفيذ خططها على عدد من المبادئ الأساسية بالتنسيق الجيد بين الأجهزة الأمنية، جهاز الأمن والمخابرات والشرطة المجتمعية، وأبان أن الخمور ترتبط بارتفاع معدل ارتكاب الجريمة، وشدد على ضرورة الاستدامة في متابعة مكافحة ومحاربة الخمور لزيادة أوجه الاستقرار الأمني وسط المجتمع.
ووجه مدير عام الجنايات الأجهزة الشرطية بالاستمرار في قيام حملات محاربة الخمور بالتنسيق والشراكة التامة بين الشرطة والمجتمع بهدف خفض معدل وقوع الجريمة وسط المجتمع.
في السياق أعلنت شرطة محلية أمبدة بمعسكر مواطني دولة جنوب السودان في نقطة الانتظار بنيفاشا غرب امبدة ضبط 700 ألف (كريستال عرقي) و1700 برميل (عرقي) و375 جركانة كبيرة و355 دبوبة و600 حلة لتركيب الخمور و1200 بئر تم سحب المواد المسكرة منها وإبادتها.
وأوضح مدير شرطة محلية امبدة العميد أسامة نصر خلال تصريحات صحفية أمس، أن ذلك العمل يأتي ضمن خطة شرطة المحلية للاستعداد لشهر رمضان.

الجريدة