عالمية

“عكاظ” السعودية: قطر تدعم الحوثيين في اليمن


ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليومية في عددها الجمعة، أن كشف الحكومة العراقية عن الزيارة السرية لوزير خارجية قطر لبغداد، محاولة للنأي بنفسها عن اللقاء بين الوزير وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، المصنف جماعة إرهابية، قاسم سليماني خلال تلك الزيارة.

وفي تقرير آخر سردت الصحيفة السعودية مراحل دعم قطر للمتمردين الحوثيين في اليمن في إطار التعاون مع إيران، فيما أشارت صحف يمنية إلى أن ذلك الدعم لم يتوقف منذ 200 دولار إلى الآن.

وخلصت الصحيفة إلى أن “التسلسل الزمني بين مشاركة قطر بمؤتمر القمة العربية الإسلامية الأميركية، وزيارة وزير خارجيتها إلى العراق، والتي أريد لهذه الزيارة أن تحمل طابعا خفيا، والاجتماع السري مع أبرز إرهابي إيراني، وتصريحات الأمير تميم وما تبعها من تصريحات لوزير خارجيته، يؤكد أن ما جرى أعد له بعناية فائقة”.

إضافة إلى أن “ما أعلنته الدوحة من تضامنها مع إيران وحزب الله لا يمكن أن يكون اختراقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، فتسلسل الأحداث يعطي كل التأكيد للموقف القطري رغم محاولات الدوحة الخروج بمظهر الضحية”.

ونقلت عكاظ عن مراقبين يمنيين قولهم “أن قطر لم تقدم أي دعم تنموي أو سياسي أو إعلامي للدولة طوال العقود الماضية وحتى بعد تسلم الرئيس هادي الحكم، بل خصصت دعمها للميليشيات لوسائل تدمير الدولة تنفيذا لتوجهات إيران في المنطقة الهادفة لتصدير الثورات سواء في دعمها للحوثيين او للإخوان المسلمين واحتضانهم”.

سكاي نيوز


‫9 تعليقات

  1. الخطر ( حيث ) تكون قطر ..
    تربية الإمريكان ( ليس ) لديهم أمان ..
    .
    ممكن ( لقطر ) أن تقيف معاك .. لكنها ( لا ) تكون أمامك ( بل ) وراك ..

  2. قطر قاهرة الابالسة الانجاس. قطر شوكة في حلق الخونة الغدارين . قطر مؤدبة الاراذل المعفنين ابناء الافاعي جيران السوء ..

  3. والله لن تنالو من قطر واهل قطر الطيبين

    يكفي القطريون انهم بنو تميم الذين قال رسول الله عنهم: هم أشد امتي على الدجال

    اليس هذا هو زمن الدجال والدجالون ؟

    وهل يوجد دجالون اكثر من الإعلام المصرى الذي تكررون ما برمجكم عليه كالببغاوات

    هذا هو الزمان الذي يؤتمن فيه الخائن ويخون فىيه الأمين

    ايادي قطر البيضاء فى كل العالم يعرفها القاصي والداني ، منذ ايام الأمير حمد

    والله انا زرت قطر مرتين والله من شده ما رأيت من إيثارهم وكرمهم وحسن اخلاقهم وتعاملهم الطيب احسسن انني في زمن الصحابة ، علما بأني رأيت فى السعودية اسواء ايام حياتي ووالله لولا الحرمين ما ذهبت السعودية

    من يريد ان يدمر امه فليدمر القدوه، وقدوه العرب في الاخلاق والمروءة والشهامة والكرم قطر وسلطنة عمان والبحرين ، استهدفت البحرين وللأسف جاري هدمها اسأل الله ان يقيها ذلك، والآن تستهدفون قطر واسأل الله ان يكفيها شر ذلك ، وستر الله على سلطنة عمان واسأل الله ان يحفظها من كل شر

  4. اها يالسوداييين مع قطر ولا السعودبه الخيار صعب ولكن انا افضل قطر لانها لم ولن تفعل كما فعل السعوديه.عند ما استبدلت ترامب بالبشير وارسلة السعوديه مندوب خاص الي الخرطوم تطلب من الريس الاعتزار عن القمه

    1. عباس على محمد ادريس
      إنت سطحي لم تتعلم بعد (أقصد في شؤون العلاقات الدولية)
      رمضان كريم

  5. قولنا ليكم استنو استنو محدش فيكم سمع الكلام اهي السعودية رجعت لمصر تاني وكمان ايه لا وتم كشف وجه قطر الحقيقي ههههه انا متخيل شكل البشير دلوقتي زمنه بيقوله يلا يا غندور روح القاهرة الحق لم الموضوع لحسن انا اتسرعت وشتمت كان المفررض استنااا ههههه طول عمره مستعجل حتا في حوره مع الجزيرة لو سكت كان زمنه بالقمه ومتاكد اني البشير هيطلع يلوم عالسعوديه وهيستعجل بامر من قطر وهيرجع يندم تاني لنو متسرع حلوف سياسيه

  6. وهل انكشف وجه قطر فجأة هذه الأيام!!..
    شيء غير مرئي يحدث حولنا وماعدنا نفهم ..
    لماذا الآن وبعد القمة مباشرة!!
    خسائر في اليمن، وهجوم كبير في دارفور.. وعزل سريع لقطر وتميم..
    .. هل هي متلازمة النحس لخطوات البشير!!.. أم في الأمر شيء من حتى!!.
    كبريات الصحف السعودية هاجمت تميما في حالة نادرة الحدوث..
    أين سيصطف السودان ياترى..
    نسأل الله أن يرحم شهدائنا ويوحد أمتنا..