عالمية

السيسي: لو تحركنا وفق مقررات قمة الرياض سنهزم الإرهاب


أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن المجتمع الدولي قادر على دحر الإرهاب إذا ما تحرك وفق مقررات القمة العربية الإسلامية التي عقدت مؤخرا في الرياض.

وأوضح السيسي، بعد الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في جنوبي مصر، أن الدول التي تدعم الإرهاب وتموله يجب أن تعاقب، داعيًا المصريين إلى التماسك والتوحد في وجه الإرهاب.

وكان ما لا يقل عن 28 شخصاً، بينهم أطفال قتلوا، وأصيب 24 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر، بحسب ما أفادت به وزارة الصحة، فيما قال مسؤول قبطي على “تويتر” إن 35 قتيلاً بينهم أطفال سقطوا في الهجوم على أقباط المنيا.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خالد مجاهد، إن 12 من ضمن المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء، فيما تم تحويل إحدى الحالات (طفل) إلى مستشفى المنيا الجامعي، و11 حالة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

المواطن


‫5 تعليقات

  1. والله مافي دول لتدعم الإرهاب الذي يحدث في مصر انهم مصريون وهم من الذين جعلت منهم إرهابيون بقرارات العبيدية شيل سيلتك وبلاش تلبيه ورمي مشاكلك على الاخرين . تجاربهم في سيناء واهم جوك في قلب مصر ورينا شطارتك .لا احد يعجبه سفك الدماء لكن القرار البليد يضيع الامة

  2. يعني الحين عشان تغطي على فضيحتك في السودان
    تقتل ليك 28 مسيحي معقول
    ديل خراف ياخي ديل بشر خاف الله فيهم

  3. مسرحية جديدة من مسرحيات المخابرات المصرية الغبية
    إختراق وكالة الأنباء القطرية وفبركة تصريحات منسوبة لأمير قطر
    التلفيق الرخيص بإتهام أمير دولة قطر بعلاقات حميمة مع إسرائل وامريكا
    دعم التمرد فى دارفور لإفشال رفع احظر الأمريكى عن السودان
    شن غارة وهمية لأمتصاص الغضب الجماهيرى ولإخفاء خيبة أمنه الفضفاض
    جعل الأقباط كبش فداء لتمرير مكائد مخابرات السيسى للتكسب من فزاعة الإرهاب وطهر ذلك فى خطاب السيسى المزل وهو يستجدى ترامب بصورة مذلة ..يعنى بالواضح شحدة لاتليق بدولة تدعى انها ام الدنيا