سياسية

مطار الخرطوم يعلن افتتاح صالة المغادرة العالمية رقم (2)


أكد الاستاذ عصام الدين احمد محمد طاهر مدير شركة مطار الخرطوم الدولي حرصهم علي تجويد الخدمات وتطوير وتسهيل الاجراءات والعمل علي تقليل نقاط الفحص في صالات المغادرة والوصول وذلك بهدف الوصول للجودة ومواكبة احدث التقنيات العالمية وفقا لشروط و متطلبات منظمة الطيران العالمية (الايكاو) .

واشار في الحوار الذي اجرته معه سونا ينشر لاحقا للاصلاحات التي شهدها المطار مؤخرا والمتعلقة بتاهيل صالة المغادرة واضافة نظام جديد لوزن امتعة الركاب يعرف عالميا بنظام الكبس تم تطبيقه بواسطة شركة حديثة مشيرا الي ان النظام الجديد يمتاز بمزايا عديدة يتم تطبيقها علي مراحل كما شملت الاصلاحات استبدال السير الناقل لامتعة الركاب الذي كان له اثر سلبي في تاخير امتعة الركاب ،

واضاف بان الاصلاحات شملت كذلك مداخل الركاب من الخارج ومستمر العمل فيها حتي الان وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للامن والتسهيلات الخاصة بتسهيل اجراءات الركاب وتقليل نقاط فحص المعلومات الخاصة بالراكب بعد ادخال نظام حوسبة المعلومات وربطها بالجهات ذات الصلة بمافيها مكاتب حجز التذاكر في شركات الطيران .
وفيما يتعلق بالمعالجات التي تمت للتقليل من الازدحام في صالات الوصول والمغادرة كشف سيادته عن قرار اتخذته الادارة مؤخرا بتحويل صالة السفريات الداخلية القديمة لصالة مغادرة عالمية تكون صالة المغادرة رقم (2) للتقليل من الزحام في صالة المغادرة وتم بموجب القرار تحويل السفريات الداخلية لصالة الحج والعمرة مشيرا الي ان القرار يدخل حيز التنفيذ في الاول من يونيو القادم كما يتم افتتاح صالة المغادرة رقم (2) في منتصف يوليو بعد الانتهاء من تركيب سير خاص لامتعة الركاب وعمل صيانة دورية لمناطق الخدمات والتكييف والحمامات .
اما بالنسبة لتوسعة المطار لاستيعاب الزيادة في الحركة الجوية خاصة بعد قرار رفع الحصار الاقتصادي علي السودان قال ان هناك مشروع لاضافة موقع جديد لمواقف الطائرات شرق المدرج الحالي كان في السابق مستقل بواسطة طائرات الامم المتحدة وبدا العمل حاليا في اجراءات سفلتت الموقع واعمال الطلاء ونظافة المنطقة من الحشائش والحشرات التي تجذب الطيور التي تعتبر من المخاطر المهدد للطائرات.
وكشف عصام عن الوصول لحل مشكلة قلة عربات حمل الامتعة لخارج الصالات وذلك بمبادرة من عدد من الشركات التزمت باستجلاب كمية جديدة من العربات تصل في الايام القادمة لتقليل من معاناة الركاب .

الخرطوم 26-5-2017م(سونا)


‫10 تعليقات

  1. المطار واجهة البلد , دول افقر من السودان ليها مطارات تشرف
    المطار الحالى غير مناسب من حيث الموقع والمساحة
    يجب تنفيذ المطار الجديد باسرع ما يمكن مع مراعاة الجودة

  2. لو ترك المطار ل مستثمر كان حاله سيكون افضل من الان …
    مطار الخرطوم مطار يخجل اااي شي فيه يخجل ..
    وواجه غير جميله للزوار السودان ..
    وضباط وعساكر الجمارك نرجوا حبه التسهيلات حتي لا تحس ان اغلب ركاب الطائره عباره عن مجرمين كووولهم داخلين الشرطه ..

  3. اين المطار الجديد
    يا عالم بالله ما تخجلو
    كم سنه وانتو بتقولو مطار جديد
    يا عالم السوداني عمرو ما كان بفك
    تخدير وكلام اوهام زي ده
    المطار الجديد
    والمدينه الرياضيه مطلب شعب
    نميري عمل ليكم اغلب الحاجات
    الكبيره ماذا عملتم انتم
    مع انو زمن نميري
    ماف مال زي العندكم
    اخجلوووو

  4. والله أنا خايف المطار الجديد يلحق المدينة الرياضية

  5. فاسدو الإنقاذ عطلوا المدينه الرياضيه والمطار الجديد. وهذا المدير كيف يفكر ونو يعلم ان المطار الجديد سيفتح ان شاء الله بعد خمسه سنه فلماذا ( الفساد) وافتتاح صالة دوليه اخرى في مطار سيقفل قريبا ( فساد المنقذين )

  6. بدون كتر كلام اوسخ واعفن. احقر مطار في التاريخ موظفين زباله مطار زباله ركاب مسافرين من الخرطوم لبره زباله سفنجة هدوم عولاق نخيس سنون في الصالة وحتي وقت الاستعدادا لهبوط الطائرة الحمالين عبارة عن لصوص رسميين المطار الوحيد في الدنيا بفتحوا شنطتك ويسرقوا منها شي خصوصا الجوالات وحكمة الله بعرفوا الشنطه اللي فيها جوال او تاب من غير فك

  7. وين وين لغز مطار الخرطوم الجديد المنشور منذ عشرات السنين. .. الم يتم حل هذا اللغز بعد.. اذا كان الامر كذلك فمن صاحب النصيب .!!

  8. نأمل تأجيل جميع الافلام المتوقع انتاجها خصوصا لاهرامات التاريخ الحقيقية الرائعة في بلادنا حتى يتم افتتاح المطار الجديد ..بالجد المطار الحالي يجلب الكأبة …