سياسية

السفير السعودي: العلاقات مع السودان تسير للأفضل دوماً


التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم علي حسن جعفر. وامتدح السفير العلاقات بين البلدين والإنجازات التي تحققت في مختلف مجالات التعاون، مؤكداً أنها تسير إلى الأفضل دوماً.

وجرى اللقاء على شرف تسلُّم الدفعة الخامسة للمعينات الدعوية المقدمة من السعودية، للقوات المسلحة السودانية، وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، في وقت سابق.

ونقل سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم، تهانئ القيادة السعودية وتبريكاتها بمناسبة الشهر الكريم لفخامة الرئيس عمر البشير ووزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة. وقال “نحن سعداء بهذه المناسبة أن نقوم بتسليم الدفعة الخامسة من المعينات المقررة بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة السعودية”.

وشائج القربى

وجدَّد رئيس الأركان المشتركة شكره وتقديره لقيادة السعودية وقواتها المسلحة، واصفاً علاقات الخرطوم والرياض بالمتميزة، خاصة وهي ترتبط بوشائج القربى والعقيدة والمصير المشترك.

وقال عدوي إن التعاون بين البلدين اتخذ منحىً استراتيجياً يلبي أشواق الشعبين السوداني والسعودي، وسيكون له أن يرسم ملامح المستقبل للأمة الإسلامية جمعاء، في ظروف تواجه فيها الكثير من الأخطار والتحديات.

وأشار عدوي إلى التطور إلى شهدته علاقات التعاون العسكري، لافتاً إلى مشاركة السودان في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب والتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، والمشاركات السودانية السعودية المتبادلة في المناورات والتدريبات التي تم إنجازها في الفترة السابقة.

مكافحة الإرهاب

وأبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة استعداداهم للمشاركة في الآليات التنفيذية لما خرجت به القمة الإسلامية الأميركية في مجال مكافحة الإرهاب. وأشاد بالدعم السعودي المتمثل في المعينات الدعوية، موجهاً جهات الاختصاص بتجديد مذكرة التفاهم وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك.

بدوره، عبَّر مدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات اللواء د.عثمان محمد الأغبش، عن سعادتهم بتسلُّم الدفعة الخامسة من المعينات والمتمثلة في فرش المساجد وتوفير المصحف، وغيرها من المعينات الدعوية.

وأضاف: “يجيء ذلك ونحن على في شهر رمضمان المعظم، مما يجسد المعاني الإيمانية العظيمة، ويساهم في ترسيخ ومتانة العلاقات استكمالاً لكل حلقات البناء المعنوي للقوات المسلحة في البلدين، التي امتدت إلى المشاركة الميدانية في العمليات”. وزاد “نشعر باهتمام قيادة البلدين بهذه العلاقات ونفخر ونعتز بأن نكون بوابة التعاون بين المملكة والسودان”.

شبكة الشروق

*الصورة
رئيس الأركان المشتركة مع السفير السعودي في الخرطوم


تعليق واحد

  1. اتعجب جدا من العالم الاسلامي فهو يقوم بمحاربة نفسه (الحرب علي الارهاب) ويترك محاربة اعداءه الحقيقيون