طب وصحة

3 مشكلات صحية تدل على إدمانك للعمل.. انتبه لها


نعيش فى عالم من العمل المتواصل يدفعنا فيه الطموح تجاه النجاح، فننسى أنفسنا ونظل نحارب يوما بعد يوم على مركز معين أو تدرج وظيفى ما، أو حتى مكافآة من رئيسنا فى العمل، ولا ننتبه إلى السلبيات التى قد تعود على حياتنا النفسية والجسدية، وهنا نقدم لك أبرز 3 مشكلات صحية تدل على إدمانك للعمل، وفقا لما ذكره موقع ” healthline” الطبى:

1-
لا تنام وقت كاف وتعانى من الإجهاد صباحا
العمل لوقت أطول بالطبيعة ينعكس فى نوم أقل والمزيد من التعب والإجهاد أثناء النهار، لأنه ببساطة إذا كنت تقضى فترات طويلة فى العمل، فمن الصعب جدا أن تهدئ عقلك عند النوم، وبالتالى نقص النوم يقلل من الإنتاجية مع زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وهنا نقدم لك الحل إنه يجب عليك ألا تتعدى مواصلتك للعمل أكثر من 52 دقيقة متتالية ثم خذ 17 دقيقة للراحة، حتى تأخذ فواصل طوال اليوم الخاص بك، فيمكنك أن تتمشي بالخارج لبعض الوقت، والتحدث مع صديق، هذا قد يساعدك على التغلب على الشعور بالتعب والنوم أثناء النهار.

2-
قلبك يعمل زيادة عن الحد
الإجهاد فى العمل يمكن أن يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، وهو أمر صعب على قلبك تحمله، وهو بدوره يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ومرض الشريان التاجى، والسكرى من النوع 2، وحتى السرطان.

حاول التمتع بالمزيد من الراحة وقت العمل، بتناول القهوة مع زملاء العمل الذين يميلون إلى أخذ الراحة من وقت للتالى، ويمكنك أيضا التخطيط لتناول الغداء فى منطقة قريبة من مكتبك حتى تتحرك لبعض الخطوات خارجا.

3-
آلام فى الظهر والرقبة
وجدت دراسة فى مجلة الطب المتخصصة أن المزيد من ساعات العمل التى يقضيها الناس، تزيد من خطر الإصابة بآلام الظهر والرقبة، وبالنسبة للنساء يكون الألم في العنق أكثر، فى حين بالنسبة للرجال يكون فى أسفل الظهر، فإنها علامة شائعة من التوتر الناجم عن توتر العضلات.

العلاج يتمثل فى أن تساعد نفسك وتقلل ساعات العمل وتذهب لمختص، لأنه ليس من الطبيعى أن يكون لديك آلام فى الظهر أو صعوبة فى النوم أو غيرها من المشكلات الصحية التى تحدث لك بسبب الضغط المتواصل.

اليوم السابع