منوعات

لماذا يرتدي جميع أفراد الحرس الشخصي نظارات شمسية دائما؟


بالتأكيد قد شاهدت حارس شخصي من قبل، سواء بشكل مباشر أو حتى في التلفاز خلال حراسته لأحد الشخصيات الهامة، فوجدته يرتدي الملابس الرسمية في بعض الأحيان والملابس الكاجول في الأحيان الأخرى، ولكن مهما كان ما يرتديه تبقى النظارة الشمس علامة بارزة في مظهره لا يتخلى عنها أبدًا.

ويظل السؤال حول أسباب التزامه التام بإرتداء النظارة أمرًا ملحًا على الجميع دون العثور على إجابة دقيقة، لذلك قررنا نحن في “الرجل” أن نقدم لك فيما يلي بعض الأسباب التي تقف وراء هذا الفعل.

تضليل المهاجمين

يبقي أفراد الأمن والحراس الشخصيين عيونهم متجولة بشكل دائم في جميع أنحاء المنطقة التي يتواجد فيها الشخص الذي يقوم بحراسته، وسعيًا لأن تكون النظرة على الجميع دون أن يعلمها أحد، وأن تكون النظرة أكثر سرية ومراقبة و أن تكون المهاجمة على الشخص مفاجأة لا تسبقها نظرة معلنة، يقوم الحارس الشخصي وفرد الأمن بإرتداء النظارة لإخفاء تلك النظرات التي قد تكون انذارًا للمهاجمين .

الحماية في حالة الانفجارات

في حالة بدء شخص ما بإطلاق الرصاص فجأة أو كان هناك انفجار قنبلة، فمن الطبيعي أن عيون الإنسان سوف تغلق تلقائيًا، ولكن حراس الأمن والحراس الشخصيين لا يستمتعون بتلك الميزة ولا يحبذ أن تغلق أعينهم خاصة في تلك الحالات واللحظات، لذلك فإن النظارات الشمسية تساعدهم على بقاء أعينهم مفتوحة في تلك الظروف.

كما إنه تم إنشاء نظارات شمس بزجاج معين صنع خصيصًا للحراس، حيث يساعدهم على الرؤية بشكل أوضح خلال الانفجارت أو الهجوم دون ضرر بالنظارة أو إحداث شقوق بها تعكر المشهد.

المساعدة في الحماية من الأجسام الخارجية

الهدف الرئيسي للحارس الشخصي أو فرد الأمن هو حماية الهدف من الهجوم الغير متوقع، وفي بعض الأحيان تكون أماكن الهجوم هي أماكن ضبابية أو ترابية، الأمر الذي يحتاج إلى أن تكون في حالة تأهب قصوى، دون أن يكون هناك عوائق طبيعية وخارجية، لذلك فإن النظارات تحمي عيون مرتديها ومساعدتهم على رؤية بوضوح حتى أثناء الضباب.

إخفاء المشاعر

ارتداء النظارات الشمسية يساعد مرتديها على حماية عينيه من إظهار مشاعرهم، حتى لو تمكن الشخص الآخر من مفاجأة الحارس الشخصي وصدمته، فإن المهاجم لن يكون قادرة على رؤية تلك الصدمةحيث أن النظارات الشمسية سوف تخفي العينين – المعبر الرئيسي عن المشاعر-.

لماذا نظارات سوداء؟ – لتجنب التوهجات من ضوء الشمس

ودائمًا ما تكون النظارات الشمسية الخاصة بالحراس سوداء اللون، حيث تساعد النظارات المظلمة على تجنب أشعة الشمس المباشرة، كما أنها تعطي العين لهجة سوداء محايدة تجعل من السهل رؤية قيود اللون، كما إنها تساعد على بقاء عيونهم مفتوحة لفترة أطول في مواجهة الشمس.

مجلة الرجل